أصدرت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، بيانا، طالبت فيه ضيوف الرحمن بالحفاظ على سلامة كسوة الكعبة، والحفاظ على المستندات الرسمية، وعدم التعامل مع أي شركات غير معلومة وغير معروفة لتجنب النصب والاحتيال.

وتستعد السلطات السعودية لاستقبال ضيوف الرحمن، الذين يأتون من كل صوب وحدب لأداء فريضة الحج، إذ تقوم السلطات السعودية هذه الأيام بوضع اللمسات النهائية لموسم الحج.

ورفعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بوكالة مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة، أمس السبت، الجزء السفلي من كسوة الكعبة، بارتفاع 3 أمتار، استعدادا لموسم الحج المقبل، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية.

وفي أحدث بيان لها، قالت الوزارة في بيان على تويتر: «الكسوة الشريفة من مظاهر تبجيل الكعبة وتعظيمها، لذلك احرص على العناية بها من خلال عدم التعلق بها، والمحافظة عليها، وعدم سحبها أو جرها، والمحافظة على سلامتها».

وطالبت وزارة الحج والعمرة، ضيوف الرحمن، بالحفاظ على مستنداتهم الشخصية والرسمية، إذ نشرت فيديو عبر حسابها على موقع تويتر أوضحت من خلاله أهمية الاعتناء بهذه المستندات وعدم النزول بها في غير موضعها خشية فقدانها.

من جانبها، نوهت وزارة الحج والعمرة علي ضرورة توافر تصريح للحج، ومن يخالف ذلك سوف يتم توقيع العقوبة عليه، والتي أوضحتها علي النحو التالي:-

– يتم ترحيل المغتربين المخالفين من أراضي المملكة العربية السعودية.

– يتم منع المخالفين من دخول المملكة لمده 10 سنوات.

– دفع غرامة مالية تصل ل 50 الف ريال سعودي.

– سجن لمدة ستة أشهر.

– المخالفين الذين تم ترحيلهم لن يسمح لهم بدخول المملكة إلا لتأدية مناسك الحج والعمرة فقط.

 

كما نوهت الوزارة بضرورة إكمال التحصينات كشرطٌ أساسيّ لإصدار تصريح الحج بعد إتمام التقديم على الحج.

 

كما حذرت الوزارة من النصب والاحتيال، وناشدت كذلك بتجنب حملات الحج الوهمية.

 

المصدر : وكالات