من المتوقع أن تقوم وزارة التنمية الإجتماعية بصرف شيكات الشؤون الاجتماعية دفعة يوليو 2020 الأسبوع الحالي لجميع مستحقيها في الضفة وغزة على حد سواء.

وأكدت وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله أن صرف شيكات الشؤون الاجتماعية "الدفعة الثانية لهذا العام" ستتم قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال وكيل الوزارة داوود الديك في حديث إذاعي صباح اليوم السبت، إن الوزارة تجري الترتيبات الأخيرة لصرف دفعة شيكات الشؤون الجديدة والتي ستكون قبل نهاية هذا الأسبوع.

ولفت أن إجراءات عملية صرف شيكات الشؤون للأسر الفقيرة والمحتاجة، لا زالت مستمرة مع وزارة المالية والبنوك.

وأشار الديك أن الوزارة استوعبت كافة الأسماء الموجودة بغزة والتي كانت على قوائم الانتظار في الدفعة السابقة ولا يوجد حاليًا لا مئات ولا آلاف الاسماء على قائمة الانتظار.

يشار إلى أن الدفعة الأولى لمخصصات الشؤون الإجتماعية تم صرفها في أبريل الماضي،  لـ 114.658 أسرة، بمبلغ إجمالي 136.313.813 مليون شيقل في الضفة وغزة على حد سواء.

وبلغ عدد الأسر المستفيدة في قطاع غزة بلغ حوالي 80 ألف أسرة، وحوالي 35 ألف أسرة بالضفة الغربية، وأنه تمت إضافة ما يقارب 10 الاف أسرة جديدة ستستفيد للمرة الأولى من برنامج التحويلات النقدية من قطاع غزة، كانت على قائمة الانتظار.

وتصرف مخصصات شيكات الشؤون الاجتماعية في فلسطين، لكل عائلة بمبلغ يتراوح ما بين 750 إلى 1800 شيكل للدفعة الواحدة، يتم صرفها كل 3 أشهر، وأن برنامج مخصصات الشؤون المالية تعمل وفق معادلة تقوم على عدة معايير من بينها توفر حد أدنى للأسرة، وعدد أفراد الأسرة، وحجم الإعالة، بالإضافة لمؤشرات أخرى تحدد ما إذا كانت الأسرى ستستمر ضمن برنامج مخصصات الشؤون أو الخروج منها.

رابط فحص أسماء المستفيدين من وزارة الشؤون الاجتماعية الدفعة الثانية 2020 من خلال ( الرابط التالي) عن طريق استعلام مواطن برقم الهوية ...

 

ImageImage

المصدر : الوطنية