أعلن الاتحاد الأوروبي، مساء اليوم الإثنين، تقديم 25 مليون يورو كمساعدات إنسانية لتلبية الاحتياجات الأساسية للفلسطينيين المستضعفين في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة.

وكشف الناطق باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين شادي عثمان، لـ "الوطنية"، تفاصيل القطاعات التي سيشملها المبلغ المالي المذكور.

وقال إن هذه المساعدات ستشمل جميع الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة لتلبية الاحتياجات الصحية والأساسية للمواطنين المستضعفين.

وأوضح أن هذه المساعدات مقدمة من مكتب المساعدات الإنسانية التابع للاتحاد الأوروبي، وهذه المساعدات يتم تقديمها من خلاله بالتعاون مع مؤسسات محلية، مشيرًا أن المبلغ الذي تم الإعلان عنه (25 مليون يورو)، ليس لها علاقة بالدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي للسلطة الفلسطينية.

وأكد أن هذه المساعدات لا تشمل مخصصات الشؤون الاجتماعية، منوهًا إلى أن هناك أكثر من آلية لتقديم المساعدات ومن ضمن هذه الأشكال المساعدات التي يقدمها مكتب المساعدات الإنسانية التابع للاتحاد الأوروبي.

واختتم: "في هذه الفترة من كل عام يعلن مكتب المساعدات الإنسانية التابع للاتحاد الأوربي عن تقديم مبالغ مالية للمواطنين في إطار  دعم الاحتياجات الإنسانية".

 

 

ـــ

المصدر : الوطنية - وجيه رشيد