أصدرت رابطة الدوري الإيطالي بياناً ألمحت به لخطة استئناف المباريات مجدداً في الدوري الإيطالي بدايةً من يوم 13 يونيو القادم.

وطالبت الرابطة في بيانها التزام شركات التلفزيون التي تعمل بنظام الدفع مقابل المشاهدة والالتزام بالعقود المُبرمة بين جميع الجهات.

وناقشت فرق الدوري الإيطالي العشرين الوضع في مؤتمر تم عقده بالفيديو اليوم، ثم أصدرت بياناً في المساء أكدت به ما تم الاتفاق عليه بشكلٍ أساسي في الاجتماع الأخير في 13 مايو.

وهذا يعني حسب ما أشار له موقع فوتبول إيطاليا إلى الالتزام بالجدول الزمني الأصلي لاستئناف منافسات الدوري الإيطالي بدايةٍ من يوم 13 يونيو القادم.

ومن المحتمل أن يتم استخدام عطلة نهاية الأسبوع في 13 يونيو لإجراء المباريات التي لم تُلعب في الأسبوع رقم 25 وهي مباريات: أتالانتا-ساسوولو ، إنتر-سامبدوريأ، تورينو-بارما بالإضافة لمباراة فيرونا وكالياري.

وبالتالي سيتم استئناف المنافسات بدايةً من الجولة السابعة والعشرين في يوم 20 يونيو بحيث يتم التأكد من أن كل الفرق لعبت نفس العدد من المباريات.

كما شهد الاجتماع التشديد على التزام شركات وقنوات التلفزيون الخاصة التي تعمل بنظام الدفع مقابل المشاهدة على دفع الثلث الأخير من المدفوعات للأندية، رغم أنه لم يكن هناك كرة قدم منذ 10 مارس الماضي.

المصدر : وكالات