أكدت فصائل المقاومة في قطاع غزة، اليوم الخميس، أن توحيد الموقف ورص الصف الوطني دون تمييز واقصاء هو السبيل لمواجهة المؤامرات والمخططات "الصهيوأمريكية" بحق قدسنا وأرضنا المحتلة.

وقالت الفصائل، في بيان صحفي، إن "صفقة القرن" بكافة مقدماتها وأشكالها لن تمر وسنقاومها وسنقف في وجه المتآمرين على شعبنا بكل ما أوتينا من قوة.

وأضافت: "إن القرار الصهيوني وبمباركة أمريكية، لضم أراضي الضفة والأغوار هو التطبيق العملي لـ"صفقة القرن"، وهذا امعان في التغول الإجرامي بحق أراضينا ومقدساتنا.

وشددت على أن التصدي لسياسات الاحتلال الإجرامية يستوجب خطوات عملية حقيقية تتمثل في التحلل من قيود الاتفاقيات المشؤومة والغاء التعاون الأمني وإطلاق يد المقاومة في الضفة للدفاع عن شعبنا وارضنا من المؤامرة "الصهيونية" التي تستهدف أرض الضفة بشكل اساسي.

وتابعت: "أي لقاء وطني يعقد تحت حراب الاحتلال هو (لقاء مشوّه)، وهو تكرار لتجارب كثيرة فاشلة، مما يعزز من سياسة الاستسلام لسطوة العدو على القرار الفلسطيني لعدم قدرة عدد كبير من قيادة الفصائل الوطنية من المشاركة فيه".

وجددت دعوتها لضرورة عقد لقاء وطني حقيقي ومقرر يضم الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في القاهرة، لصياغة الموقف الوطني ووضع الاستراتيجيات الوطنية للاستفادة من جهود الجميع للتصدي للمخططات والمؤامرات "الصهيونية" بحق قضيتنا وأرضنا.

المصدر : الوطنية