أعلنت عدد من الدول العربية والإسلامية عن عدم تمكنها من رؤية هلال شهر رمضان المبارك للعام 2020 - 1441 وعليه يكون غداً الجمعة هو المتمم من شهر شعبان، وأن السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك وهي كالتالي :-

سلطنة عمان، أعلنت أن يوم غد الجمعة هو المكمل لشهر شعبان وعليه يكون يوم السبت أول أيام شهر رمضان المبارك.

إيران، أعلن عضو لجنة الاستهلال في مكتب المرشد الإيراني، علي رضا موحد نجاد، أن بعد غد الجمعة سيكون المكمل لشهر شعبان، وأن يوم السبت القادم هو أول أيام رمضان في إيران.

ونقلت وكالة "إرنا"، عن موحد نجاد، أن 100 فريق تتحرى الخميس الهلال في أنحاء إيران، وأن "الخبراء يرون رؤية الهلال يوم الخميس غير ممكنة، ولا يختلفون في ذلك، وبالتالي فإن الجمعة سيكون الثلاثين من شعبان، والسبت المقبل هو أول أيام شهر رمضان".

كما أعلنت باكستان رسمياً أن غداً الجمعة متمم شهر شعبان، والسبت أول أيام شهر رمضان المبارك.

وأعلنت سلطنة بروناي أن غداً الجمعة هو المتمم لشهر شعبان وأن يوم السبت هو غرة شهر رمضان المبارك.

وحتى الآن ثبتت رؤية الهلال في عدد من دول العربية والاسلامية بما فيها الإمارات، وفلسطين، والأردن، وسوريا، والسعودية، العراق، إندونيسيا، تركيا، تونس، لبنان، ماليزيا، مصر، وقطر، بينما لم تثبت رؤيته في أستراليا وبروناي.

يشار إلى أن رمضان 2020 يحل على الأمة العربية والاسلامية في ظل تفشي وباء كورونا المستجد حول العالم، الذي حصد أرواح أكثر من 170 ألف شخص، والذي تم على اثره إغلاق المساجد ودور العبادة ومنع أداء العمرة، كإجراء احترازي لمنع تفشي الوباء.

المصدر : الوطنية