أعلن مفتي عام المملكة الأردنية، الشيخ عبد الكريم الخصاونة، خلال فعالية رصد هلال رمضان التي اقامتها دائرة الافتاء العام مساء اليوم الجمعة، تعذر رؤية هلال شهر رمضان، وأن يوم بعد غد الأحد، الموافق الثالث من شهر نيسان هو أول أيام شهر رمضان المبارك.
وقال خلال بيان له، إن دائرة الإفتاء قامت ممثلة بلجانها الشرعية والعلمية وبالتعاون مع الدوائر المختصة برصد هلال رمضان المبارك لعام 1443هـ، حيث لم يثبت رؤية هلال رمضان في هذه الليلة.

وأضاف أن مجلس الإفتاء والبحوث والدراسات الإسلامية اجتمع، وبعد أن اطلع على نتائج التحري لتولد هلال رمضان المبارك وتتبع حركاته وأطواره ثبت لدى المجلس أن يوم غد السبت الموافق الثاني من نيسان لعام 2022 للميلاد، هو المتمم لشهر شعبان، بحيث يكون يوم الأحد الثالث من نيسان لعام 2022 هو الأول من شهر رمضان المبارك.

وأعلنت كل من سلطنة عمان وأندونيسيا وسلطنة بروناي وماليزيا رسميا عدم رؤية هلال شهر رمضان، وعليه يكون غداً السبت المتمم لشهر شعبان للعام 2022 - 1443 وأن الأحد 03 إبريل أول أيام شهر رمضان المبارك.

في المقابل، أعلنت كل من الإمارات والسعودية وقطر والكويت أن غداً السبت 2 أبريل 2022 أول أيام شهر رمضان المبارك للعام 2022 - 1443 .

وينتظر أن تعلن معظم دول العالم الإسلامي خلال الساعات القادمة عن ثبوت أو عدم ثبوت رؤية الشهر الكريم.

 

المصدر : وكالات