من المتوقع أن يحل شهر رمضان المبارك للعام 2020 - 1441 يوم الجمعة الموافق 24 أبريل 2020 في عدد من الدول العربية والاسلامية.

ويحرص الكثير من المسلمين على استقبال شهر رمضان المبارك، بتهيئة النفس روحانياً وإيمانياً ، لاستغلال الشهر الفضيل في الأعمال الصالحة والعبادات.

"الوطنية" تنشر لكم خلال السطور التالية، دعاء استقبال شهر رمضان المبارك، وعدد من الأدعية الهامة التي تقال عند رؤية هلال شهر رمضان للعام 2020 - 1441 ، وهي كالتالي :-

دعاء استقبال رمضان 2020 :-

- بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد “اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين , وقيامي فيه قيام القائمين , ونبهني فيه عن نومة الغافلين , وهبّ لي جرمي فيه يا اله العالمين , واعف عني ياعافيا عن المجرمين ” .

- "اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالإِسْلَامِ".


دعاء ثبوت رؤية هلال رمضان 1441 - 2020 :-

اللهم بلغنا تمام الأشياء تحقق الأحلام سماع صوت التراويح طيب العيش تيسير الصعوبات تسخير الكون و الحياة ونحن ومن نحب بصحة وعافية.

وتمضي بنا الأيام وتتعاقب الأسابيع وتتوالى الشهور ويقترب منا قدوم شهر الخير والبركة والرحمات، ويعلو نداء المؤمنين ودعاؤهم الخالد اللهم بلغنا رمضان.

يارب ونحن على مشارف قدوم رمضان ربنا لا تحرمنا من أمنية بلوغه اللهم فرح قلوبنا وانر دروبنا وهب لنا سعادة تذهب أحزاننا وهمومنا.

اللهم بلغنا رمضان واجعل قدومه علينا قدوم خير وبركة وتفريج للهموم اشتقنا يا رمضان.

اللهم أن تبارك لنا في شعبان وتبلغنا رمضان ونحن في أتم صحة وعافية.

اللھم اجعل قدوم شهر رمضان قدوم خير على الإسلام والمسلمين وفي جميع بلاد المسلمين وبلغناه جميعا على خير الأحوال وأفضلها.

اللهم بلغنا سماع التراويح ودعوات المصلين ودموع الخاشعين وختم القران.

اللهم بلغنا رمضان من غير فراق لقريب ولا استمرارا لمرض حبيب اللهم بلغنا رمضان وأجعلنا فيه من عتقائك.

الأدعية الخاصة لاستقبال شهر رمضان المبارك:-

- اللهم إني أسألك الراحة عند الموت والعفو عند الحساب عظم الذنب من عبدك فليحسن التجاوز من عندك يا أهل التقوى ويا أهل المغفرة عفوك عفوك.

- اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ضعيف فقير إلى رحمتك وأنت منزل الغنى والبركة على العباد قاهر مقتدر أحصيت أعمالهم وقسمت أرزاقهم وجعلتهم مختلفة ألسنتهم وألوانهم خلقا من بعد خلق ولا يعلم العباد علمك ولا يقدر العباد قدرك وكلنا فقير إلى رحمتك فلا تصرف عني وجهك واجعلني من صالحي خلقك في العمل والأمل والقضاء.

دعاء لشهر رمضان 2020 - 1441 .. أدعية الجمعة الأولى لرمضان

- اللهم أهله علينا بالامن والإيمان،والسلامة و الاسلام، والعافية المجللة والرزق الواسع، و دفع الاسقام، اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، وسلمه لنا، وتسلمه منا و سلمنا فيه.

 

 

المصدر : الوطنية