ظهرت الفنانة المصرية فيفي عبده، خلال مقطع فيديو وهي ترتدي الحجاب ، وتعلن تكفلها بإعانة 100 أسرة مصرية فقيرة.

وأعلنت عبده قبولها تحدي الخير من الفنانة غادة عبد الرازق والفنانة هند صبرى، وذلك بمبادرة تحدى الخير، للتكفل بعدد من الأسر المتضررة من تفشي فيروس كورونا المستجد لمدة شهر، مؤكدة تكفلها بـ100 أسرة.

ونشرت فيفي عبده فيديو لها عبر حسابها بموقع "انستجرام"، ظهرت به مرتدية الحجاب، تعلن بها قبول التحدي، قائلة :"قبلت تحدي الخير لأهل الخير من غادة عبد الرازق وهند صبري اللي تحدوني ..انا متكفلة ب 100 اسرة ياريت كل الناس تعمل كدة محتاجين اكتر من كدة مليون مرة لمصر وربنا يحفظ بلدنا وجيشنا ورئيسنا و شعبنا".

 

 

 

وتابعت :"بتحدي يسرا وإلهام شاهين وأحمد السقا وغادة عادل ونيللي كريم ونادية الجندي ونبيلة عبيد".

يشار إلى أن "تحدي الخير" حظي بتفاعلٍ متزايد بين نجوم الرياضة والفن في مصر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أن أطلقه سعد سمير مدافع النادي "الأهلي" المصري لكرة القدم، في 18 مارس/آذار، بغيةً التكفل بعددٍ من الأسر المصرية الفقيرة التي تضررت من توقف مصادر دخلها بسبب الحجر الصحي، وانتقلت الفكرة بصيغٍ مشابهة، إلى المغرب ودولٍ عربية أخرى.

وبدأت المبادرة، بنداءٍ وجهه سعد سمير عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، ودعا فيه زملاءه، للتكفل بأكبر عدد ممكن من الأسر الفقيرة التي تضررت بفعل العاصفة الأخيرة التي ضربت مصر، والمتضررة من الحجر الصحي الإلزامي، وقايةً من خطر كورونا.

وأعلن سمير عن تكفله بـ 20 أسرة فقيرة خلال الشهرين المقبلين، بالتعاون مع إحدى الجمعيات الخيرية المصرية، ونقل التحدي إلى زملائه: وليد سليمان، شريف إكرامي، محمود تريزيغيه، كريم نيدفيد، محمود علاء وطارق حامد.

المصدر : وكالات