تمنح الحكومة المصرية جميع الموظفين في القطاع العام والخاص والقوى العاملة والبنوك وطلاب المدارس والجامعات إجازة رسمية في ذكرى المولد النبوي في كل عام ، كما تقيم الاحتفالات الدينية والمدائح النبوية بمناسبة المولد النبوي .

يصادف يوم 22 مارس 2020 ذكرى الاسراء والمعراج ، التي تعتبر من الأحداث العظيمة في تاريخ الدعوة الإسلامية، سبقته البعثة وجاء قبل الهجرة، وهي حادثة جرت في منتصف فترة الرسالة الإسلامية ما بين السنة الحادية عشرة إلى السنة الثانية عشرة، منذ أن أعلن النبي محمد أن الله قد أرسل إليه جبريل يكلفه برسالة دينية يبلغها إلى قبيلته قريش ومن ثم إلى البشرية جمعاء، وأن رسالته متمة وخاتمة للرسالات السماوية السابقة، وحسب التاريخ الإسلامي للفترة هذه والمصطلح على تسميته السيرة النبوية .

وأعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية أمس السبت ،  تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات المصرية لمدة أسبوع للوقاية من فيروس كورونا، بعد رصد عدد من الحالات المصابة بهذا الفيروس القاتل .

وكانت وزارة الصحة المصرية قد قالت، الأربعاء، إنه تم رصد سبع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالمرض في البلاد إلى 67 شخصا.

من بين هذا العدد، هناك 45 حالة على الأقل رُصدت في باخرة سياحية في نهر النيل بمدينة الأقصر السياحية، وسائح ألماني توفي في مستشفى بالغردقة على ساحل البحر الأحمر.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان، أن 27 شخصا من حالات الإصابة المسجلة تعافوا، وجرى إخراج ثمانية منهم من الحجر الصحي بالمستشفى، بينهم ستة من المصريين وأجنبيان.

من جهتها، قررت الحكومة تعليق الأحداث التي تشهد تجمعات كبيرة مثل الاحتفالات الدينية والحفلات الموسيقية والمعارض.

المصدر : الوطنية