باشرت النيابة العامة في قطاع غزة "المحافظة الوسطى"، صباح اليوم الأحد، صلاحياتها القانونية بالتحقيق والإشراف على أعمال التحري ومعاينة مكان الحادث في مخيم النصيرات منذ اللحظة الأولى للحادث.

وأوضحت النيابة، في بيان صحفي، أنها بدأت التحقيق الأولي بقضايا الحادثة وسماع أقوال الشهود وتدوين إفادات المصابين بإشراف ومتابعة مباشرة من النائب العام.

وأوضحت أن التحقيقات جارية ومستمرة، ويوجد تعاون مع فرق الخبرة وطواقم المباحث العامة، للوصول إلى الحقيقة الكاملة حول ظروف الحادث وأسبابه، مشيرةً إلى أن المسؤولية الجزائية المترتبة على كافة الأطراف المشاركة بسلوك جرمي، إيجابي أو سلبي، وذلك حفاظاً على حقوق الضحايا، وتحقيقاً للاستقرار والأمن العام.

وأكدت على تنفيذ إجراءاتنا بحزم ومهنية عالية، في سبيل اتخاذ المقتضى القانوني وفق نتائج التحقيق ومخرجاته، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يثبت قيامه بنشر معلومات غير صحيحة أو بث الإشاعات بين أبناء شعبنا.

وقدمت النيابة تعزيها لذوي الشهداء والمصابين في حادثة النصيرات، معبرةً عن شكرها لموظفي الدفاع المدني والشرطة والبلديات والطواقم الطبية على جهودهم في احتواء الحدث ومتابعة آثاره.

ويوم الخميس الماضي، شهدت النصيرات وسط قطاع غزة حادثة أليمة وقعت بالسوق المركزي عقب انفجر عدد من أسطوانات الغاز مما تسبب باشتعال النيران الضخمة ما أسفر عن مصرع 11 شخصاً وإصابة 57 آخرين بفاجعة هزت أرجاء القطاع.

 

المصدر : الوطنية