نظمت لجنة اللاجئين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ظهر اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية في مدينة عزة، رفضًا لإجراءات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وسياسة التقليصات في خدماتها.

ورفع المشاركون، الذين تجمهروا أمام برج الشوا وحصري وسط المدينة، لافتات تضمنت: "لا تنازل عن حقوق اللاجئين-نضالنا مستمر"، "صفقة القرن لن تمر، وحقوقنا ليس للمقايضة"، "تسقط صفقة القرن.

وحملوا ذلك عبارات كانت الآتي:"مؤامرة تصفية حقوق اللاجئين لن تمر"، "حقوقنا ليس للبيع والمساومة يا ماتياس"، و"يا ماتياس شمالي دورك التآمري على حقوق اللاجئين مفضوح".

وقال عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية هاني الثوابتة في كلمته خلال الوقفة: إن" إدارة وكالة الغوث بدأت بإجراءات متدرجة وتقليصات في قطاعات الصحة والتعليم والخدمات والجوانب الاغاثية، تستهدف بشكل واضح حقوق اللاجئين وحق العودة".

وأكد أن حق العودة غير قابل للتصرف أو المساومة أو المهادنة، وعلى إدارة "أونروا" أن تدرك ذلك، وعليها أن تجند كل طاقاتها لتوفر الدعم والإمكانات، بما يجعلها قادرة على الوفاء بالتزاماتها وواجباتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين حتى عودتهم إلى ديارهم.

وطالب المجتمع الدولي بالوفاء بكل التزاماته تجاه حقوق اللاجئين، وأنه من غير المقبول الاستمرار بإجراءات التقليص في خدمات "أونروا".

 

 

المصدر : الوطنية