قررّ أهالي الجولان السوري المحتل الإضراب العام والشامل يوم غدٍ الأحد، رفضاً للمشروع الإسرائيلي لنصب عنفات الرياح "توربينات مراوح"، لاستغلال طاقة الرياح على أراضي المزارعين.

ويأتي قرار الإضراب، عقب الاجتماع الذي شارك فيه ممثلون عن جميع البلدات والفعاليات، اليوم السبت.

وقررّ الأهالي الإضراب، كخطوة تصعيدية ضمن الخطوات الاحتجاجية لإقامة 25 عنفة رياح عملاقة لإنتاج الطاقة تهديداً وجودياً لقرى مجدل شمس، بقعاثا، مسعدة، عين قنيا، إذ تستهدف العنفات 3,600 دونم من الأراضي الزراعية التابعة لأهالي هذه القرى.

وجاء في بيانٍ صادر عن الاجتماع، "نحن جماهير الجولان العربي السوري المحتل، نعلن رفضنا التام وإدانتنا المطلقة لقرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالمصادقة على إقامة مزارع التوربينات الهوائية على أراضينا الزراعية".

وأضاف البيان "نؤكد عبر هذا البيان الصادر عن اجتماع جماهيري عام لسكان الجولان، في مقام الغفاري عن تمسكنا بأرض الآباء والأجداد وبهويتنا العربية السورية، واعتبار هذا القرار عدواناً جائراً ضدنا وإعلان حرب بحقنا للنيل من أرضنا وتهجيرنا وسلب أراضينا الخاصة والموروثة عبر الزمن".

وأعلنت القيادات الإضراب العام والشامل ليوم غدٍ الأحد، وهو يشمل كل قطاعات المجتمع ومرافق الحياة.

حذرت القيادات، حكومة الاحتلال من مغبّة الإقدام على تنفيذ قرارها العدواني، الأمر الذي يستدعي كل جهد لمواجهة هذا القرار ميدانياً وبكل السبل والوسائل المتاحة، كما جاء.

كما أكد أهالي الجولان السوري المحتل، على تجديد الثقة بانتصار إرادة الحق والوطنية الصادقة دفاعاً عن الوجود التاريخي والأخلاقي والاستعداد لبذل كل الأثمان في سبيل كرامة الجولان العربي السوري المحتل والانتماء الأصيل لتاريخه ووطنه.

المصدر : الوطنية