قال الناطق باسم حركة "حماس" فوزي برهوم، مساء اليوم الخميس، إن الخطة الأمريكية للسلام التي تُسمى "صفقة القرن"، تحاول تجريم وشيطنة سلاح المقاومة الفلسطينية.

وأكد برهوم، خلال مقابلة مع "قناة الغد"، إن صفقة ترمب التصفوية تستهدف القضية الفلسطينية وتحاول تجريم وشيطنة المقاومة وسلاحها حتى يتسنى شن أي عدوان إسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف: "صفقة ترمب تُعطي غطاءً شرعيا لشن أي عدوان إسرائيلي على قطاع غزة يستهدف المقاومة وسلاحها"، مشيراً إلى أن صفقة ترمب خطيرة ليست على حركة "حماس" أو سلاح المقاومة، وإنما خطيرة على الشعب الفلسطيني وعلى كل المنطقة برمتها.

وتابع: "نحن كفلسطينيين سوف تكون البنود الواردة في الصفقة استفزاز للحالة الفلسطينية كي تتوحد وتشكل قوة تكسر هذه المعادلة وتدافع عن شعبنا وتدافع عن حقوقه من أي صفقة تفرض كما كانت تفرض في السابق"، مشدداً على أن رأس الحربة في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية هي المقاومة.

واستطرد: "الإدارة الأمريكية لم تتخل عن دورها في تصدير الإرهاب للمنطقة ودعم رأس الشر الإسرائيلي بقتل الفلسطينيين وحصار قطاع غزة وانتهاك الحرمات"، لافتاً إلى أن هناك شيطنة للمقاومة وسلاحها بشكل معلن وضمن برنامج محور شر أمريكي إسرائيلي جديد.

وأردف: هناك قلب للحقائق بحيث يصبح الاحتلال هو من يريد السلام وأن الشعب الفلسطيني هو من يمارس الإرهاب، مبيناً أن صفقة ترمب لن تمر على الشعب الفلسطيني على الإطلاق.

وأوضح أننا نملك قوة الحق، وحقنا في قوة المقاومة المشروعة التي كفلتها كل الشرائع والقوانين الدولية حتى نثبت حقنا الفلسطيني على الأرض الفلسطينية.

وأكد أن ترمب ونتنياهو لن يستطيعوا أن يفرض علينا أي شيء ينتقص من حقوقنا التي دافعنا عنها سنوات طويلة من الزمن.

المصدر : الوطنية