قال المرشد الأعلى الإيراني آية الله خامنئي، صباح اليوم الأربعاء، إن الضربة الصاروخية التي أطلقت باتجاه قاعدة عين الأسد بالأنباء غربي العراق والتي تضم قوات أمريكية شكلت صفعة قوية لواشنطن.

وأضاف خامنئي، خلال كلمة لها ألقاها في العاصمة الإيرانية طهران، أن الشعب الإيراني وجه صفعةً قويةً لواشنطن وهي لا تكفي لردعهم بل يجب تكرار الرد انتقاماً لدم قائد فيلق القدس بالحرس الثوري قاسم سليماني والذي استشهد فجر الجمعة الماضية في غارة جوية أمريكية على مطار ببغداد.

وأكد على ضرورة خروج كافة القوات الأمريكية من العراق، لافتاً إلى أن أمريكا متواجدة في بغداد لنهب نفطها وخيرات بلادها.

وشدد على أنه إذا تراجعنا خطوة للوراء فسيستغل الأمريكان ذلك وسيوجهون ضربة علينا، ولكن يجب علينا عدم التراجع للوراء وأن نكون أقوياء في كافة المستويات حتى لا يوجهوا ضربة أخرى.

وركز خلال كلمته على الدور الذي قام به قاسم سليماني بإحباط عدة مشاريع خاصة بالسعودية والعراق التي كانت تسعى خلف النفط المتواجد فيها إضافة على دوره البارز في فلسطين ولبنان.

وأوضح أن سيلماني استطاع تقديم المساعدة للفلسطينيين في غزة وتحدى الاحتلال الإسرائيلي، مضيفاً "سليماني عمل بكل جهد كي لا تصبح نسيًا منسيا".

ودعا إلى ضرورة التحلي باليقظة وإحباط كافة مخططات العدو في المنطقة، مشيراً إلى ان العدو الرئيسي في المنطقة هي أمريكا والاحتلال الإسرائيلي فهم المستفيدون مع مجموعة من الشركات الذين ينهبون خيرات الشعوب.

وبين أننا لا ننظر إلى الحكومات داخل المنطقة أو خارجها على أنهم أعداء إلا إذا تحركوا ضدنا فيجب علينا الوقوف في وجه مخططاتهم لإحباطها.

وتابع: عندما نتحدث عن الأعداء فالمقصود أمريكا و"إسرائيل" ويجب علينا ألا نخطأ أبداً في تحديد العدو، مشدداً على أن خططهم هي الاستولاء على نفطنا.

وأردف قائلاً: "الاحتجاجات التي حدثت هنا في طهران ضد غلاء أسعار النفط كانت نتيجة لمخطط خارجي، والمغرضون وعملاء الأعداء استغلوا قضية البنزين لتنفيذ مخططاتهم التخريبية".

 

المصدر : الوطنية