التقى  رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ووفد قيادة الحركة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي صباح اليوم الأربعاء في العاصمة طهران.

وأكد الرئيس الإيراني موقف  الجمهورية وحكومته الثابت والدائم بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وقال :" إن القضية الفلسطينية بعد طوفان الأقصى تجاوزت كل الحدود وأصبحت قضية العالم الذي تقف شعوبه مع غزة ومع الشعب الفلسطيني وتعبر عن تضامنها معه في مواجهة الاحتلال".

واعتبر أن معركة طوفان الأقصى ألحقت هزيمة بالاحتلال والذي لم يستطع حتى اللحظة تحقيق أي من أهدافه من الحرب ؛ مندداً في الوقت ذاته بجرائم الحرب التي يرتكبها الصهاينة  ومشيراً بأنه أياً كان قرار محكمة العدل الدولية فإن محاكمة الكيان وفضح جرائمه قد تمت.

من جانبه؛ عبر رئيس الحركة عن تقديره لمواقف الجمهورية الإسلامية في إيران من فلسطين  واستعرض مجريات الحرب العدوانية ضد غزة والجهود السياسية لوقف العدوان مؤكداً أن الاحتلال تحطمت صورة جيشه وظهر على حقيقته بدون تجميل ويعيش عزلة سياسية فيما ظهرت حقيقة المواقف  الأمريكية والدعم المطلق للاحتلال وتأييد جرائمه بما فيها الإبادة الجماعية.

وشدد أن الاحتلال لن يستطيع فرض معادلاته على الشعب الفلسطيني لا بالحرب ولا بالسياسة، ونوه إلى ضرورة أن يقف العالم الإسلامي إلى جانب غزة الصابرة مقدراً وقفة ومساندة قوى المقاومة في جبهات المواجهة 
كما استعرض الأوضاع التي يعيشها شعبنا في القدس والضفة وفي كافة أماكن تواجده.

المصدر : الوطنية