يتسائل الكثير عن تفاصيل الكاملة لوفاة نجمة البورنو "مايا خليفة" والذي تم تداوله ونشره على نطاق واسع من قبل عدد من الصفحات المجهولة المصدر ، عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، لاسيما تويتر .

فقد غرد ناشط عبر موقع التدوينات "تويتر" تغريدة قال فيها ، مايا خليفة في ذمة الله اثر حادث سير في ولاية (ماريلاند) في أمريكا و ستقام مراسم العزاء و الدفن في بلادها الام (لبنان).

Image

 

وفور نشر الخبر، تداول عدد كبير من النشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي خبر وفاة ممثلة الافلام الإباحية مايا خليفة دون التأكد من صحته أو المصدر الذي نشره ونشرت الكثير من الصور عن الحادث الذي حصل ، لا سيما ومنذ شهرتها نسمع بين الفترة والاخرى شائعات عدة تتعلق بها ، منها بأنها مصابة بمرض السرطان وغيرها من الأكاذيب.

ولم يصدر أي تصريح من الجهات الرسمية في لبنان أو القريبة من مايا خليفة تؤكد أو تنفي تلك الانباء ، وعليه يبقى خبر الوفاة مجرد اشاعة لا أساس لها من الصحة .

 

 

يذكر أن  " مايا خليفة " هو اسم فني فقط بينما هي ولدت باسم " ميا كاليستا " وهي من مواليد 10 فبراير 1993 كانت تسكت بلبنان عام 2000 مع عائلتها ، من ثم تركت عائلتها وإنتسبت لجامعة تكساس وتخرجت بدرجة البكالوريوس في التاريخ.

عملت مايا في مطعم للوجبات السريعة وتعرفت على شخص أمريكي وتزوجت منه ، حيث تزوجت عن عمر 18 عاماً للحصول على الجنسية الإمريكية وهو من ساعدها العمل في تمثيل الأفلام الإباحية .

وذكرت صحيفة واشنطن بوست انها انفصلت عن زوجها واتخذت مدير أعمالها عشيقاً لها ، وذكرت في تصاريح سابق لها أنها تكره اللبنانيون والعرب جميعاً وتقول بأن العرب أكثر أمه غريبة في الشرق الأوسط ولم تعد تحب الإقامة في لبنان ، معلقة على ارتدائها في الإفلام الاباحية بالزي الإسلامي بأنه أمر " عادي " ولا ينبغي اعتبار هذا التصرّف مهيناً للإسلام.

وذكرت أن أفلام هوليوود تصوّر المسلمين بطريقة سلبية ومسيئة لهم أكتر ممّا يدعي البعض بأنها تفعل، أعلنت ميا خليفة في يوليو 2016 في مقابلة لها مع صحيفة واشنطن بوست، أنها قامت في العمل في مجال الأفلام الإباحية لمدة ثلاثة أشهر، وأنها تركت هذه الصناعة منذ أكثر من عام، وبدأت في العمل في "وظيفة طبيعية أكثر". وقالت "أعتقد أنه كان مرحلة متمردة. لم يكن هذا المجال مناسبًا بالنسبة لي".

المصدر : الوطنية