أكد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، اليوم الإثنين، أن مشروع المقاومة على أرض فلسطين في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وضد الهيمنة الأمريكية لن ينكسر أو يضعف.

وأضاف هنية، خلال مراسم تشييع قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بالعاصمة الإيرانية طهران، أننا مستمرون في خطة ثابتة حتى دحر المحتلين عن أرضنا وقدسنا.

وقال: أتينا من أرض فلسطين المباركة من القدس أولى القبلتين ومسرى رسولنا الكريم لنقدم التعازي للسيد علي خامنئي وجمهورية إيران الإسلامية قيادة وحكومة وشعبا باستشهاد القائد قاسم سليماني ولأسرته وأبنائه وعموم أهله وكل من حمل راية المقاومة ضد المشروع الصهيوني والأمريكي في هذه المنطقة.

وتابع "أننا نقف لنعبر عن مشاعرنا الصادقة تجاه أخ عزيز قدم لفلسطين والمقاومة ما أوصلها إلى ما وصلت إليه من القوة والصمود والعطاء"، معبراً عن رفضه لهذه الجريمة النكراء التي ارتكبها الأمريكان فهي تعبر عن روح البلطجة والعنجهية ورومح الاجرام التي تغطي كل جرائم سفك الدماء وتحديداً على أرض فلسطين.

وبين أن روح الإجرام التي تجلت باغتيال سليماني هي التي أعطت الغطاء لروح الإجراء للاحتلال الإسرائيلي في اغتيال قادة المقاومة في أرض فلسطين وخارجها.

وأردف "المقاومة في أرض فلسطين والمنطقة لن تضعف ولن تتراجع، والاغتيالات تزيدنا قوة من أجل تحرير القدس وفلسطين وتحرير أرض فلسطين"، واصفاً ووصف سليماني بشهيد القدس.

وأشار إلى أن سليماني أمضى حياته من أجل دعم المقاومة وإسنادها وهو على رأس فيلق القدس، لافتاً إلى أن المقاومة التي انتصرت في لبنان وغزة سوف تنتصر في معركتها الحاسمة ضد المشروع الإسرائيلي.

يذكر أن قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد العشبي أبو المهدي المهندس قتلا  في غارة جوية شنها الطيران الحربي الأمريكي على مطار بالعاصمة العراقية بغداد فجر الجمعة الماضية.

 

المصدر : وكالات