سيعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم الإثنين مؤتمراً لوسائل الإعلام، ومن المتوقع أن يكون فحوى المؤتمر طلب الحصانة من رئيس "الكنيست" يولي آدلشتاين لوقف إجراءات محاكمته بعد جملة الفضائح وجرائم الفساد الموجهة إليه.

ووفقاً لموقع "مفزاك لايف"، فإن مكتب نتنياهو رفض الإدلاء بأي معلومات حول طبيعة المؤتمر الذي سيعقده الساعة 8 الثامنة من مساء اليوم في فندق أورينت في القدس المحتلة.

وبحسب الموقع، فإن المؤتمر الذي سيعقده نتنياهو سيكون لطلب الحصانة بعدما اتهم قضايا فساد كالرشوة خيانة الأمانة والاحتيال.

ولم يقرر نتنياهو بعد ما إن كان سيقدم الطلب لرئيس الكنيست، فيما توعد منافسوه في حزب "أزرق أبيض" بالتصدي لطلب الحصانة بكل قوة.

وفي 2 ديسمبر/كانون الأول الجاري أعلن المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية أفيخاي ماندلبليت، أن محاكمة نتنياهو ستجري في المحكمة المركزية، في مدينة القدس المحتلة.

وحينها أبلغ ماندلبليت رئيس الكنيست، أن بإمكان نتنياهو طلب الحصانة البرلمانية في غضون 30 يوماً، إلا أن نتنياهو نفسه لم يجزم بعد بخصوص تقديم الطلب الذي يفترض أن يجمد الإجراءات القانونية ضده بشكل مؤقت لحين تشكيل الحكومة المقبلة، وهو قابل للطعن من أعضاء في الكنيست.

والشهر الماضي أعلن ماندلبليت قراره بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو، بتهم الرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال.

يذكر أن يوم الخميس القادم تنتهي المهلة الممنوحة لرئيس الوزراء الإسرائيلي لتقديم طلب حصانة من المحاكمة في ثلاث قضايا فساد.

 

 

 

 

المصدر : الوطنية