أكدت حركتا حماس والجهاد الإسلامي في لبنان، على ضرورة وقوف وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" عند مسؤولياتها اتجاه أهلنا في المخيمات الفلسطينية والعمل على مساندتهم ومساعدتهم.

وطالبت حماس والجهاد في لقاء جمع بينهما، وكان الممثل عن حماس أحمد عبد الهادي، في حين مثل عن الجهاد إحسان عطايا، اليوم الثلاثاء، "الأونروا" بضرورة تنفيذ برنامج إغاثي عاجل اتجاه اللاجئين في المخيمات الفلسطينية، مُشيدين في الوقت ذاته بالمبادرات الاجتماعيّة التكافليّة في المخيمات الفلسطينية في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها مخيماتنا.

وتباحث الطرفان آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان داخل المخيمات وخارجها، والعمل على وضع خطة طوارئ لمساعدة أهلنا في المخيمات الفلسطينية.

وفي سياق آخر، ثمن الجانبان استمرار مسيرات العودة التي كانت سبباً في تعثّر "صفقة القرن" الهادفة إلى شطب القضية الفلسطينية وتصفيتها، وإلغاء حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم.

وأكدا على عمق العلاقة التي تربط بينهما وتعزيز هذه العلاقة الاستراتيجية والتكامليّة، وأهمية العمل على تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، وترتيب البيت الفلسطيني، من أجل إفشال كل المؤامرات التي تُحاك ضد شعبنا وقضيتنا.

المصدر : الوطنية