هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، حزب الله ولبنان بدفع ثمنا باهظا للغاية إذا تجرأ الحزب على مهاجمة إسرائيل.

وقال نتنياهو خلال الجلسة الأسبوعية لحكومته ظهر اليوم: "أريد أن أوضح أنه إذا تجرأ حزب الله على شن هجوم على إسرائيل، فإن التنظيم ولبنان بأكمله سيدفع ثمنا باهظا لأنه يسمح لحزب الله شن الهجوم من أراضيه".

وأضاف أن إيران أطلقت تهديدات جديدة بتدمير تل أبيب من داخل لبنان، ذلك يعني أن حزب الله ذراع إيراني بالرغم من نفي حسن نصر الله لهذه التصريحات، بحسب موقع "عكا".

وفي وقت سابق، صرح مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء مرتضى قرباني، أنه "في حال ارتكبت إسرائيل أصغر خطأ تجاه إيران، فإن إيران ستسوي تل أبيب بالتراب انطلاقا من لبنان"، وفق ما نقلته وكالة "ميزان" الإيرانية.

فيما رد وزير الدفاع اللبناني، إلياس بو صعب، على هذه التصريحات، وقال في تغريدة عبر "تويتر": إنه "إذا صح ما نسب إلى مستشار رئيس الحرس الثوري الإيراني، فإنه لأمر مؤسف وغير مقبول وتعد على سيادة لبنان الذي تربطه بالجمهورية الإسلامية الإيرانية علاقة صداقة"، مضيفا أنه "لا يجوز أن تمس استقلالية القرار اللبناني بأي شكل من الأشكال".

المصدر : الوطنية