قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، إن الجناح العسكري للحركة متسمر بالقتال والحرب ضد الاحتلال الإسرائيلي، طالما استمر في عدوانه.

وأكد النخالة في حوار خاص له عبر قناة الميادين اليوم الأربعاء، أن السرايا ستضرب كل المدن الإسرائيلية بالكامل، طالما رفض البنود التي طرحتها حركة الجهاد الإسلامي للتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار.

وأوضح، أن الاحتلال طلب التهدئة فور قصف سرايا القدس للعمق الإسرائيلي بالصواريخ، مصيفاً "مصر تقود مفاوضات للتوصل لتهدئة؛ لكن حركة الجهاد حددت ثلاثة شروط للقبول بها".

وأضاف "نحن من هذا الشعب وسرايا القدس منه وستدافع عنه لأنه الحضن الدافئ للمقاومة، بكم وبثقتكم نقاتل هذا العدو، وسنسجل انتصاراً عليه"، موضحاً أن الجانب المصري تواصل معه وأرسل له دعوة لحضور القاهرة بعد ساعة من بدء الاستهداف للبلدات الفلسطينية المحتلة.

وتابع "شروطنا وقف الاغتيالات في الضفة وغزة ووقف اطلاق النار على مسيرات العودة وأن تلتزم "إسرائيل" بتفاهمات كسر الحصار التي جرت في القاهرة".

وشدد على أن قرار الرد على جريمة اغتيال قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس بهاء ابو العطا، اتخذته السرايا وقادرة على الاستمرار في المعركة، مؤكداً أن المستوى الذي ترد فيه السرايا الآن هو مستوى منخفض جداً ولم تستخدم كل امكاناتها.

وقال النخالة أن الدور المصري إيجابي بالنسبة لنا، وهم يبذلون جهودا كبيرة لوقف العدوان الإسرائيلي ونحن نتجاوب معهم، مشددًا على إصرار حركته على شروطها.

وتابع "إذا التزمت إسرائيل بهذه الشروط نقبل بوقف إطلاق النار"، مشيرًا إلى أن القاهرة تدير المفاوضات مع الاحتلال، ونحن بانتظار ردها على شروطنا والذي من المتوقع أن يصلنا الليلة.

وكشف أن زيارته إلى القاهرة كانت مقررة غداً ولكنا تأجلت لأنها مرتبطة بصيغة اتفاق، مضيفاً "إذا لم تلتزم إسرائيل بأي بند في الاتفاق، فلن نلتزم وسنرد على أي استهداف في نفس اللحظة".

وأشار إلى أن إسرائيل تريد العودة إلى اتفاق العام 2014، إلا أنه رفض ذلك، متابعاً أن التهدئة التي نتحدث عنها في العادة مؤقتة ولا نقبل بوقف إطلاق نار مطلق.

وأكدت أن لدى حركته بنك أهداف كبير كما لإسرائيل بنك أهداف، مشيراً إلى أنه لا يوجد في سرايا القدس رصاصة واحدة تطلق دون أوامر القيادة مباشرة "ونتحمل مسؤولية أي رصاصة تطلق"، حسبما قال.

وبخصوص المساعدات إلى القطاع، قال النخالة إن كل ما يتم تقديمه من مساعدات للشعب الفلسطيني من قطر وغيرها عبر مطار بن غوريون هو عبارة عن مخطط لاحتواء المقاومة بغزة وترويض المناخ والحالة السياسية.

يتبع...

المصدر : الوطنية