علق أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، على موقف حركة حماس من الانتخابات العامة، في ظل الحراك السياسي لتذليل كافة العقبات أمام إجرائها في القدس المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال الرجوب، إن حديث حماس حول الانتخابات، إيجابي ومشجع، متمنيًا أن يعبر عن إرادة حقيقية لبناء شراكة، مؤكدًا أن الانتخابات عنصر ضاغط على الجميع لإعادة الاعتبار للحالة والقضية الوطنية.

وخلال مشاركته في برنامج ملف اليوم الذي بث الليلة على تلفزيون فلسطين، لفت إلى أن إصدار المرسوم الرئاسي بشأن الانتخابات، مرهون بإنجاز كل الاستحقاقات التي ستخلق بيئة لإجرائها.

وأبدى عن أمله باسم "فتح"، مع نهاية العام أن يتم تحديد موعد إجراء الانتخابات التشريعية، متوعدًا أي فتحاوي يريد أن يسمم هذه الأجواء الديمقراطية، مضيفًا:" غير مسموح أن تسمم هذه الأجواء، وغير مسموح أيضًا أحد يتحدث باسمنا أو في لحظة واحدة أن يعتقد أن فتح غير جدية".

وبين الرجوب أن رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر الذي نقل رسائل حماس إلى الرئيس، صادق في كل ما يقوله، معترفًا بوجود بعض العوائق سواء  في فتح أو حماس.

وخاطب حماس، قائلاً:" كونوا على ثقة بعقيدة فتح الوطنية، ونحن جادون وصادقون وسنتعامل وفق أعلى درجات الحسم لضمان إجراء الانتخابات". وتابع:" نحن كفتحاويين خطابنا موحد نحو انتخابات ديمقراطية".

وقال أمين سر اللجنة المركزية لفتح:" نحن قريبون جدًا من المربع الأخير في حال صدقت النوايا، فيما قال:" ليس لدينا مشكلة إذا خسرت حركة فتح الانتخابات لسمح الله، والمهم أن تفوز الوطنية التي لها علاقة بالهوية الفلسطينية".

وأردف الرجوب قائلاً:" المهم أن نقدم أنفسنا كشعب واحد وأسرة واحدة بنفس التطلعات والطموحات بعيدًا عن أي أجندات، ونحن لسنا امتداد لأحد، ولا نعمل عند أحدا".

وذكر الرجوب:" نحن نريد أن نحاكم إخواننا في حماس على آخر كلام صدر منهم حول الانتخابات، ونحن جادون وصادقون وسنتعامل وفق درجات الحسم لضمان إجراء الانتخابات.

واعتبر أن الرئيس محمود عباس، ثروة وطنية وشيخ عشيرة وأب روحي للجميع، كونه يريد أن ينجز هذا النموذج الديمقراطي.

 

 

المصدر : الوطنية