قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، خلال لقاء جمعه، اليوم الإثنين، بوزير الخزانة الأميركية، ستيفن منوتشين، الذي يزور الأراضي الفلسطينية، إن "إيران تتواجد بكل مكان في الشرق الأوسط وتريد تطوير صواريخ تمكنها استهداف وضرب أي هدف في المنطقة".

ورداً على تصريحات نتنياهو، قال الوزير الأميركي الذي وصل البلاد، اليوم الإثنين، برفقة صهر ومستشار الرئيس الأميركي، جاريد كوشنير، حيث يجتمع، مساء اليوم، بزعيم تحالف "كاحول-لافان"، بيني غانتس "لقد مارسنا أقصى سياسات الضغط وفرضنا عقوبات على إيران، وهي تأتي ثمارها".

كما التقى نتنياهو، اليوم بكوشنير في مكتبه بالقدس المحتلة، بحضور المبعوث الأمريكي للشأن الإيراني، بريان هوك، والسفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، ونائب مساعد الرئيس الأمريكي أفي بركوفيتش، ورئيس هيئة الأمن القومي، مائير بن شبات، والسفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة رون ديرمر.

ويلتقي كوشنر والوفد المرافق له في وقت لاحق مساء اليوم، بغانتس المكلف بتشكيل الحكومة، في منزل السفير الأميركي، دافيد فريدمان، وهو الاجتماع الأول الذي يعقد مسؤول أميركي رفيع المستوى مع غانتس، حيث سيبحث معه تفاصيل "صفقة القرن" التي أجلت الإدارة الأميركية الكشف عن مضمونها بسبب إعادة انتخابات الكنيست وتعثر تشكيل الحكومة الإسرائيلية.

Image

المصدر : الوطنية