يترقب المغاربة اجازة المولد النبوي الشريف للعام 2019 ، حيث يتسائل عدد كبير من الموظفين والطلاب والعاملين في الحكومة المغربية عن الموعد الرسمي لعطلة المولد النبوي الشريف للعام 2019 في المغرب .

الحكومة المغربية أكدت منحها الأحد القادم الموافق 10 نوفمبر 2019 ، اجازة رسمية لجميع الموظفين والطلاب والعاملين في القطاع الخاص والعام في المغرب ، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 2019 .

كما وهنئت المغرب ، جموع المسلمين في المغرب وفي كل مكان ، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي ،  داعياً الله تعالى أن يعيد على المغرب بدوام التقدم والرخاء وعلى سائر الشعوب العربية والإسلامية بمزيد من الخير واليمن والبركات .

هذا ويحتفل معظم المسلمين في المغرب بعيد مولد النبي محمد، المعروف باسم “عيد المولد” أو “مولد النبي”، ويتم الاحتفال بمولد محمد في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول من عام الفيل من التقويم الإسلامي.

وفي المغرب، يتم الاحتفال بالمولد النبوي خلال شعائر خاصة في المساجد ، من خلال اقامة عدد من المهرجانات الدينية والمدائح النبوية كما ويستمعون إلى الخطب، والندوات التي تدور حول حياة نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم وفقًا للقرآن والأحاديث.

المصدر : وطنية