تداولت عدد من الصفحات الإخبارية اللبنانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بتدهور الوضع الصحي للرئيس اللبناني "ميشال عون" ونقله إلى إحدى المستشفيات اللبنانية لتلقي العلاج ، إلا أنه فارق الحياة بعد تدهور وضعه الصحي وعجز الأطباء عن تقديم الرعاية الطبية العاجلة له .

خبر الوفاة تم نشره وتداوله بشكل مكثف خلال الساعات الماضية مدعين بأنه نقلاً عن وكالة رويترز ، فيما انهالت تعليقات الكثيرين من اللبنانين الذين تسائلوا عن حقيقة هذه الأنباء والحالة الصحية للرئيس اللبناني ميشال عون .

بدورها، نفت وكالة "رويترز": جميع الأنباء التي نسبت إليها بخصوص خبر وفاة ميشال عون ، وأكدت الوكالة أن ما نسب اليها وتناقلته وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الاخبارية، حول معلومات تفيد بوفاة الرئيس ميشال عون إثر إصابته بذبحة قلبية" غير صحيحة تماماً، وهي ملفقة باسم الوكالة.

وقالت الوكالة خلال بيان صحفي لها : " كذلك المعلومات التي تتحدث تصريح النائب السابق وليد جنبلاط لرويترز بأن حزبه قرر الاستقالة من الحكومة وأن ورقة الحريري مرفوضة، غير صحيحة.

واوضحت "رويترز" أن هذه الأنباء المنسوبة اليها كاذبة وعارية تماما عن الصحة ولم ترد على نشرة رويترز أي أخبار بهذا المعنى، وإنما تناقلتها صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم "رويترز" بشكل زائف.

وتمنتمن جمهورها في كل مكان، أن يتابعوا أخبار نشراتها على الموقع الرسمي للوكالة على الانترنت.

يشار إلى أن المحافظات اللبنانية تشهد في هذه الأيام ، عدد من المظاهرات والاحتجاجات المطالبة في تحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشة وإلغاء الضرائب التي تفرضه الحكومة .

المصدر : وطنية