زار وفد رفيع من الصليب الأحمر برئاسة رئيس البعثة في غزة اجناسيو كاساريس، المجلس التشريعي في القطاع، وكان في استقباله عدد من النواب في مقدمتهم النائب الأول لرئيس المجلس، ومسؤول ملف الأسرى في المجلس محمد شهاب، ومقرر لجنة الرقابة والحريات العامة وحقوق الانسان هدى نعيم.

وناقش اللقاء قضية الأسرى وما يتعرضون له من انتهاكات ضد القانون الدولي الإنساني، وسبل دعمهم، والعمل على تحسين الظروف الحياتية لهم لحين الافراج عنهم.

وقدم بحر شرحا وافيا عن الأسرى في سجون الاحتلال وظروف معيشتهم داخل السجون والانتهاكات التي يتعرضون لها وأهم مطالبهم، واستعرض اعتقالات الاحتلال لعدد من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني الذين يملكون حصانة دبلوماسية ودولية، وخاصة المرضى منهم، مبينا أنشطة النواب ورسالتهم الحضارية المدنية وخدمتهم لأبناء شعبهم.

وشدد على ضرورة أن تتخذ البعثة الدولية للصليب موقفا واضحا من اعتقال النواب، باعتبار أنهم محميين بموجب اتفاقية جنيف الرابعة، وكذلك تجاه الإجراءات العنصرية ضد الاسرى خاصة العزل الانفرادي والتعذيب، والحرمان من العلاج، مما أدى لوفاة عدد منهم بسبب الإهمال الطبي.

وسلم بحر لكاساريس رسالة من رئاسة المجلس التشريعي لرئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر تطالبه فيها ببذل مزيدا من الجهود لمساندة الأسرى وحقوقهم في سجون الاحتلال، وتتضمن شرحا حول الاثار الناتجة عن حصار الاحتلال لقطاع غزة.

 

المصدر : الوطنية