أصدرت وزارة التربية والتعليم العراقية تفاصيل جديدة حول إجراء إمتحانات الدور الثالث للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والإعدادية للعام 2019 .

وأكدت التربية العراقية أنه حتى اللحظة لا يوجد أي قرار رسمي من قبل مجلس الوزراء العراقي يخص وجود امتحانات دور ثالث للراسبين في امتحانات الدور الثاني للمرحلة المتوسطة والاعدادية للعام 2019 في العراق.

وأوضحت الوزراة أن هناك دعوات من قبل طلاب الصف الثالث المتوسط والسادس الإعدادي و أولياء الأمور من أجل لمطالبات من أجل المطالبة بوجود إمتحانات دور ثالث من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء العارقي ووزارة التربية والتعليم العراقية لجموع الطلاب الراسبين بامتحانات الدور الثاني للعام 2019 .

و قالت الوزراة : "تمت موافقة لجنة هيئة الرأي على أداء امتحان الدور الثالث ، وتم رفع الطلب لمجلس الوزراء وبانتظار الموافقة عليه " .

وبينت الوزراة أنه تم إعلان نتائج الثالث متوسط الدور الثاني، لكن حتى الآن لم تكتمل الاعتراضات الخاصة بالدور الثاني ، أما بالنسبة لنتائج السادس الاعدادي لم تعلن بعد ومن المتوقع أن تعلن يوم الخميس القادم كأبعد تقدير .

وحول إمكانية وجود دور ثالث للمرحلة الابتدائية فقد أكدت مصادر مطلعة بالوزراة أن الطلب الذي رفع لمجلس الوزراء عبارة عن أداء امتحانات دور ثالث للمرحلة المتوسطة والاعدادية ، وتم استثناء المرحلة الابتدائية من ذلك .

هذا ومن المتوقع أن تصدر وزارة التربية العراقية خلال الساعات القادمة نتائج امتحانات السادس الاعدادي 2019 الدور الثاني لجميع طلاب وطالبات .

 

المصدر : وطنية