أكدت "منار حويطات" مفجرة قضية اسراء غريب أن هناك ضغوطات تمارس على والدة إسراء للتخلي عن شهادتها لصالح زوج ابنتها .

وأوضحت حويطات خلال منشوراً لها عبر صفحتها في الفيسبوك أن هناك مخططاً لتصفية والدة إسراء من زوج ابنتها محمد صافي وشقيقه أنس، وأكدت أن الأم باتت تعاني من ضغوطات نفسية وحالة صحية سيئة.

كذلك ذكرت حويطات أن والد إسراء وابنة عمها المدعوة رينال، ومعهم أنس صافي يلحون على الأم كي تشهد بأن وفاة ابنتها كانت طبيعية.

ونوّهت إلى أنه في حال خرجت والدة إسراء وأختها (زوجة محمد صافي) للإعلام، وذكرتا أن وفاة إسراء كانت طبيعية فسيكون ذلك تحت الضغط والرعب. ولذا فهي تطالب بتوفير الحماية لهما من المنظمة الدولية، لأن ذلك سيساهم بكشف الحقيقة على الفور، بحسب تعبيرها.

ووجهت حويطات رسالة للمنظمة العربية لحقوق الإنسان طالبتها بحماية والدة الراحلة إسراء وأختها بعد تهديدات تعرضن لها لمنعهما من قول الحقيقة في قضية وفاة إسراء.

Image
 

 

اللافت أن حساب منار تم إغلاقه بعد هذا المنشور، مما أثار الجدل خاصة بعد أن كتبت ريمانا ناصر: " قامو بتهكير حساب منار حويطات.. بدهم يمنعو الحقيقة.. بحب أحكيلكم.. كل اشي بوقته حلووووووو ,,, كلنا أسراء غريب".

Image

 

Image

يشار إلى أن قضية "اسراء غريب" الفتاة المنحدرة من بلدة بيت ساحور (قرب بيت لحم) وعمرها 21 عاماً كانت تعمل في صالون تجميل، بدأت عندما تقدم شاب لخطبتها وانتهت قبل أيام جثة في مشرحة على ذمة النيابة العامة الفلسطينية، وسط اتهامات وجهها ناشطون على مواقع التواصل لأخيها بقتلها، إلا أن للعائلة رواية أخرى.

ويوم الخميس الماضي، نشرت النيابة العامة في رام الله ، تفاصيل جديدة حول قضية وفاة اسراء غريب من بلدة بيت ساحور قضاء مدينة بيت لحم في الضفة الغربية.

وقالت النيابة في بيان صحفي، أن التحقيقات ما زالت مستمرة من قبل فريق التحقيق المشكل من نيابة بيت لحم ونيابة حماية الأسرة من العنف ونيابة الجرائم الالكترونية، مشيرة إلى ان هناك تقدما كبيرا بالتحقيق تم انجازه.

 

المصدر : وطنية