نشرت النيابة العامة الفلسطينية صباح اليوم الخميس ، نتائج التحقيقات في قضية وفاة الفتاة "إسراء غريب" خلال مؤتمر صحفي لها .

وأكدت النيابة أن "غريب" توفيت نتيجة تعرضها للضرب المبرح، نافيةً رواية عائلتها بشأن وفاتها بسبب وقوعها من شرفة المنزل .

وأعلن النائب العام أكرم الخطيب أن تهمة القتل في قضية إسراء غريب وجهت إلى ثلاثة أشخاص، لافتاً إلى أن سبب "وفاة إسراء غريب هو قصور حاد بالجهاز التنفسي والأنسجة تحت الجلد وفي الصدر، نتيجة لمضاعفات الإصابات المتعددة التي تعرضت لها الشابة".

وتوصلت النيابة العامة إلى أن الفتاة إسراء غريب تعرضت للضرب حتى الموت، ووجهت تهمة القتل غير العمد لعائلتها، في حين صرح النائب العام بأن التحقيقات أثبتت أن القتل لم يكن على خلفية الشرف، وتم توقيف ثلاثة متهمين بالجريمة .

كما بين الخطيب أن النيابة العامة شرعت في إجراء التحقيقات لمعرفة هوية من سرب نتيجة تقرير الطب الشرعي، مؤكداً أنه ستتم معاقبته.

وكانت صور للتقرير الطبي الشرعي سربت إلى وسائل إعلام فلسطينية، الأربعاء، وكشفت سبب الوفاة، وتعرض إسراء للضرب ولكسور وكدمات.

يشار إلى أن قضية وفاة الشابة "إسراء الغريب" لاقت تفاعل وصدى إعلامي كبير خلال الأيام الماضية ، من جميع الدول العربية ، لتصبح قضية رأي عام بعد أن اجتاح هاشتاغ #كلنا_إسراء_غريب مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبرت مؤسسات نسوية وناشطون حقوقيون أن ما حدث جريمة قتل ارتكبها أهلها، بسبب مشاكل اجتماعية وتحريض من الأقرباء.

المصدر : وطنية