أغلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة وطلاب الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة أمس الأربعاء ، تمهيداً لنشر النتائج الرسمية لتنسيق المرحلة الثالثة لجميع الطلاب الذي قاموا بالتسجيل عبر موقع بوابة الحكومة المصرية إلكترونياً .

بدوره كشف السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف العام على مكتب التنسيق، عن أنه سيتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة خلال 72 ساعة بحد أقصى، وذلك بعد الانتهاء من عمليات المراجعة الحسابية الخاصة بالترشيحات، موضحًا أنه سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد إعلان النتيجة أمام هؤلاء الطلاب، لتلقى رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة.

وبذلك فإنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019 لطلاب الثانوية العامة بحدج أقصى يوم السبت الموافق 7 سبتمبر 2019، على أن يتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب بحد أقصى يوم الأحد الموافق 8 سبتمبر 2019.

وأوضح "عطا" أنه بالنسبة إلى تنسيق الشهادات الفنية، قرر مكتب التنسيق مد الفترة لتسجيل الرغبات لحين الانتهاء من الناجحين من الدور الثاني، موضًحا أنه تقدم لموقع التنسيق حتى الآن نحو 191 ألف طالب وطالبة من أجل الالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا للعام الجامعي 2019-2020.

نتائج تنسيق المرحلة الثالثة 2019 من خلال ( الرابط التالي ) .

يشار إلى أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ 186 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي 2019\2020، و191 ألف طالب وطالبة لتنسيق الشهادات الفنية للقبول بالجامعات والمعاهد العالية والمتوسطة.

ويعتبر تنسيق المرحلة الثالثة هو آخر مرحلة من مراحل التنسيق حيث سبقه تنسيق المرحلة الأولى وتنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2019 في جمهورية مصر العربية .

المصدر : وكالات