زار وفد من اتحاد المقاولين الفلسطينيين في قطاع غزة، بلدية غزة بهدف فتح أفاق التعاون المشترك من أجل خدمة المواطنين والمصلحة العامة.

وأكد رئيس بلدية غزة يحيى السراج على أهمية اتحاد المقاولين وأعضاءه باعتبارهم سواعد بناء الوطن، ومشاريع غزة كلها شاهد على جهود المقاولين مما يزيد من فرص تطوير التعاون بين البلدية والاتحاد.

وكشف السراج عن أهداف المجلس الجديد خلال المرحلة المقبلة، عبر تقديم خدمة نوعية للمواطنين، وتعزيز الشراكة الجماعية في صناعة وتطبيق القرارات، خاصة ان البلدية والمقاول شركاء في علاقة لن تستمر إلا في رحاب التعاون من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأضاف أن المجلس يسعى لإحداث نهضة وتطوير شامل في البلدية ومرافقها وتسهيل الاجراءات للمواطنين، وفتح أفاق الاستثمار والتنمية في أملاك البلدية من خلال شراكة مع القطاع الخاص.

بدوره، شدد نقيب المقاولين بمحافظات غزة أسامة كحيل على كبر المهام وحجم التحديات على كاهل المجلس الجديد الذي يضم كفاءات من خيرة أبناء المدينة، الذين وضعوا أنفسهم وجهدهم ووقتهم في خدمة المواطنين على مدار 24 ساعة في ظل أوضاع سياسية واقتصادية صعبة.

وأعلن كحيل عن وضع كل امكانيات الاتحاد والمقاولين تحت تصرف البلدية خاصة في أوقات الطوارئ لخدمة المواطنين ضمن المسؤولية الوطنية والاجتماعية للاتحاد وأعضاءه.

واعتبر كحيل أن رئيس البلدية الجديد يتمتع بحس وطني معروف، ويمتلك خبرة واسعة، وسجل من النجاحات، ويحمل هموم المواطنين ويقود مجلس بلدي من التكنوقراط، مقترحاً توقيع مذكرة تفاهم بين البلدية والاتحاد على غرار اتفاقيات مماثلة عقدها الاتحاد مع بلديات أخرى ومؤسسات أهلية.

ووضع كحيل رئيس البلدية في صورة أسباب الحراك النقابي، والمقاطعة التي نفذها الاتحاد في الآونة الأخيرة لتحقيق مطالب المقاولين العادلة والضرورية لاستمرار هذا القطاع الهام باعتباره مكون أساسي للقطاع الخاص ومشغل رئيسي للعمالة.

وخلال اللقاء الذي ضم أعضاء من مجلس ادارة الاتحاد والمجلس البلدي ولفيف من المقاولين، طرح الحضور الهموم العامة للمواطنين وأهمية استعادة نظافة البلدية وسهولة التنقل بين أطرافها.

يشار الى أن عضو مجلس ادارة اتحاد المقاولين المهندس هاشم سكيك يشغل عضوية مجلس بلدية غزة.

المصدر : الوطنية