تظاهرت مجموعات من المستوطنين مساء اليوم الخميس، في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، فيما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاجز حوارة والطريق الواصل بين البلدة ومفرق جيت جنوب محافظة نابلس.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال أغلقت حاجز حوارة أمام المواطنين، وحولت حركة المرور نحو بوابة عورتا، والطريق الواصل بين نابلس وقلقيلية من مفرق حوارة حتى مفرق جيت، ونصبت قوات الاحتلال حاجزاً على طريق عصيرة الشمالية، وشددت من إجراءاتها وفحصت عدداً من المركبات.

كما قالت المصادر إن قوات الاحتلال أغلقت حاجز بيت فوريك شرق نابلس والمقام على مدخل البلدة.

من جانب آخر، رشق مستوطنون مركبات المواطنين على الطريق الرابط بين رام الله ونابلس قرب قرية اللبن شمال رام الله بالحجارة ما أدى إلى تضرر عدد منها.

ورشق المستوطنون مركبات المواطنين على الطريق المذكور بالحجارة ما أدى إلى تحطيم زجاج عدد منها وتضرر أخرى.

واضطر المواطنون إلى سلوك طرق التفافية بعيدة لتجنب المرور على هذه الطريق بسبب انتشار المستوطنين واعتداءاتهم على المواطنين ومركباتهم.

بينما ذكرت مصادر صحافية أن مجموعات من المستوطنين بدأت بالتجمع على الشارع الرئيس قرب مستوطنة بيت إيل وكذلك اعتدت مجموعات أخرى على ممتلكات المواطنين قرب مستوطنة كريات أربع في الخليل.

يذكر أن المستوطنين قطعوا مساء اليوم العديد من الطرق في عدة محافظات، كما اعتدوا على المواطنين ومركباتهم، بذريعة مقتل جندي (مستوطن) قرب الخليل.

المصدر : الوطنية