اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، بأن تل أبيب تلعب دوراً وصفه بـ"المهم" لا غنى عنه بالشرق الأوسط، مضيفاً أنه لولا الاحتلال لكانت المنطقة بأكملها قد انهارت.

وعبر نتنياهو خلال اجتماعه مع وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري، عن قناعته بأن الاحتلال يلعب دوراً لا غنى عنه بالشرق الأوسط بكونها القوة الوحيدة التي تحول دون انهيار المنطقة ووقوعها بأيدي "التطرف الإسلامي".

وأكد خلال لقائه بالصحفيين بالعرب برغبتهم بأن تتعرف الجماهير العربية على اللغة العبرية وأنهم سيقومون بزيارة الاحتلال لتعزيز العلاقات، بحسب ما نشر على صفحة نتنياهو الرسمية في "فيسبوك".

وكان المكتب الإعلامي للكنيست أفاد في بيان نشر الثلاثاء بأن "صحفيين ومدونين معروفين من عدد من الدول العربية، بما فيها السعودية والعراق والأردن، زاروا الكنيست".

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي: "وقد قلت لهم شيئا واحدا أؤمن به وهو أن القوة الوحيدة التي تحول دون انهيار الشرق الأوسط من داخله هي إسرائيل، ويمكنني القول بكل قناعة إنه بدون إسرائيل لكان الشرق الأوسط سينهار تحت نير قوى التطرف الإسلامي سواء الشيعي الذي تقوده إيران أو السني الذي يقوده داعش".

وتابع: إن إسرائيل بكونها موجودة هنا ومن خلال الإجراءات التي نتخذها والجهود الكبيرة التي نبذلها والتعاونات التي نقيمها، تحول دون انهيار الشرق الأوسط ووقوعه في أيدي الإسلام المتطرف، وفق تعبير نتنياهو.

من جانبه، قال بيري إنه قد التقى في وقت سابق من اليوم بـوفد يضم صحفيين من الدول العربية التي لا تقيم معظمها أي علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، دون تسمية تلك الدول.

 

المصدر : الوطنية