قال القيادي بحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش إن المخاطر الحقيقة على القضية الفلسطينية استوجبت خروج الفلسطينيين لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وأضاف البطش، في تصريحات صحفية لإذاعة "صوت القدس" مساء اليوم الإثنين أن هناك مخاطر حقيقية استراتيجية على القضية الفلسطينية استوجبت علينا الخروج بمسيرات العودة للوقوف بوجه المخطط الأمريكي والتطبيع "الصهيوعربي".

وتابع: خرجنا لنفشل مشروع تصفية القضية الفلسطينية وكسر الحصار الذي استمر 12 عام ولم يلتفت للفلسطينيين أحد، لافتاً إلى أن الموقف الوطني بجميع أطيافه يتمسك بمشروع مسيرات العودة لأنه أعاد إحياء الوعي للجيل الفلسطيني وتوثيق تمسكه بحقوقه في العودة لوطنه.

وأكد تشكيل حاضنة شعبية كفاحية وسلمية بجانب المقاومة المسلحة التي تقودها غرفة العمليات المشتركة في صورة متكاملة.

وأردف قائلاً: "التمسك بعودتنا لفلسطين  سيشعل الأرض ويمنع تمزيق الحق الفلسطيني وعلينا حماية اللاجئين من الإهانة"، مشيراً إلى وجود أطراف دولية عديدة تحاول الالتفاف على حقوق الشعب الفلسطيني وسلب حقه في العودة لأرضه.

وشدد على أن مسيرات العودة وكسر الحصار مستمرة حتى لو كسر حصار غزة، "لأن هدفها الحفاظ على حق العودة لفلسطين جوهر قضيتنا العادلة"، واصفاً أدوات المسيرات بـ"الابداعية" والتي أجبرت الاحتلال على تخفيف الحصار.

وأوضح أنه لا يجود عرض حقيقي لرفع الحصار ولكن الموجود جهداً مصرياً بدافع دولي والسبب انزعاج المستوطنين في "غلاف غزة" من فعاليات مسيرات العودة.

 

المصدر : الوطنية