قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن الدول الأوروبية ينبغي لها أن تتحمل مسؤولياتها اتجاه المعاهدات الدولية، داعياً إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على الاتفاق النووي، وفقاً لوكالة "فارس" الإيرانية.

وحذر روحاني، مساء اليوم السبت، الولايات المتحدة الأمريكية من ممارستها حرباً اقتصاديةً وصفها بـ"الإرهابية" والتي بدورها قد تؤدي إلى المزيد من الأخطار الإقليمية والعالمية.

وأوضح خلال اتصال تلقاه من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن بلاده خلال الـ14 شهراً الماضية ورغم كل الضغوطات الأمريكية حاوت في إطار صبر استراتيجي أن تحافظ على الاتفاق النووي.

ووصف الحظر والضغوط الاقتصادية التي تمارسها واشنطن ضد شعبه بأنها خطوة إرهابية وحرب اقتصادية شاملة، مؤكداً أن استمرار هذه الحرب الاقتصادية من شأنه أن تؤدي إلى أخطار وتهديدات اخرى في المنطقة والعالم.

وطالب الاتحاد الاوروبي بالعمل بمسؤولياته تجاه المعاهدات الدولية والقرار الأممي، وأن تبذل جهوداً أكثر مما مضى من خلال اتخاذ اجراءات للحفاظ على الاتفاق النووي.

وأشار الرئيس الإيراني إلى أن الرئيس الفرنسي اقترح بمضاعفة باريس لإقرار هدنة في هذه الحرب الاقتصادية مضيفاً أن إنهاء جميع انواع الحظر من شأنه ان يكون بداية للتحرك بين إيران ومجموعة (5+1).

المصدر : وكالات