حذرت روسيا من تصاعد التوتر في منطقة الشرق الأوسط، عقب إعلان الولايات المتحدة الأمريكية إرسال نحو 100 جندي عسكري، وسط تحذيرٍ إيراني من تجاوز الحد المسموح به من مخزون اليورانيوم بموجب الاتفاق النووي الدولي.

ودعا الناطق باسم الكرملين الروسي "ديمتري بيسكوف" في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، كل الأطراف إلى ضبط النفس، واتخاذ كافة الخطوات التي من شأنها جعل المنطقة أكثر استقراراً.

وأكد بيسكوف، أنه يفضل ألا يتم اتخاذ خطوات من شأنها التسبب بزيادة وتيرة التوتر في منطقة الشرق الأوسط الغير مستقرة في الأساس.

وكانت واشنطن قد أعلنت أنها وافقت على نشر ألف جندي إضافي في منطقة الشرق الأوسط وذلك لضمان أمن وسلامة المنطقة.

من جانبه، قال وزير الخارجية الروسي "سيرغي ريابكوف"، إن الخطط الأميركية لزيادة تواجد قواتها في الشرق الأوسط هدفها التسبب بنزاع مسلح.

وأضاف ريابكوف، أن مثل هذه الأعمال لا يمكن أن تدرج إلا في خانة السلوك المتعمد للتسبب بحرب، وفق وكالة "ريا نوفوستي للأنباء".

وأشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو خلال زيارته لموسكو الشهر الماضي، أكد أن القوات الأمريكية متواجدة في المنطقة ليس لبدء الحرب وإنما لمنعها.

وتصاعد التوتر من مواجهة بين أمريكا وإيران منذ الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان يوم الخميس الماضي، والذي اتهمت واشنطن طهران بأنها هي التي تقف خلف الهجوم.

المصدر : وكالات