أعلنت حركة فتح، مساء اليوم الاثنين، أنها شكلت لجنة تحقيق من المجلس الثوري للأحداث التي تجري في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وطالبت مفوضية التعبئة والتنظيم بالحركة في بيان لها الجميع بالتوقف عن أي تصريحات أو تعليقات على وسائل التواصل الاحتماعي، فأي خلافات تحدث يجب ان تسوى داخلياً وفق النظام أو وفق القانون.

وأضافت "مدينة الخليل بلد تضحيات ونضال ولديها تقاليدها في حل الخلافات، وعلى الجميع العمل على تقوية وتمتين النسيج الاجتماعي وهذا يتطلب الالتزام بالأصول التنظيميه والنظم السائدة".

وكانت محافظة الخليل أكدت في بيان صدر عنها مساء الأحد الماضي، أن ما يتم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعي من إثارة النعرات والفتن وتهديد السلم الاهلي هو عمل مرفوض وخارج عن القانون والنظام والاعراف والتقاليد.

وكما جاء في البيان أن المدعو الملقب "أبو شاهر" مطلوب للأجهزة الأمنية وسيتم تقديمه إلى الجهات القضائية لأخذ المقتضى القانوني بحقه.

وتابع أن مهمة فرض النظام وتطبيق مبدأ سيادة القانون وملاحقة الخارجين عن القانون هي من اختصاص الاجهزة الامنية ولن نسمح لأي كان بأخذ القانون باليد.

ودعا البيان كافة "أبناء شعبنا والعشائر التي نحترمها ونقدرها تفويت الفرص ودرء الفتن ونبذ كل الخارجين عن القانون والنظام والتمسك بالوحدة والتضامن فيما بينها وحماية مقدرات المحافظة".

المصدر : الوطنية