أكد رئيس الوزراء محمد اشتية، أن المجلس الوطني والمركزي سيعيد النظر بكافة الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي ولا يمكن الاستمرار في الاعتراف بـ"إسرائيل" بالوقت التى لا تعترف بنا.

جاء ذلك خلال كلمةً ألقاها اشتية، في إفطار أهالي الشهداء والأسرى، في حلحول شمال الخليل، مساء اليوم السبت، بحضور محافظ الخليل جبرين البكري ولفيف من الوزراء والشخصيات الرسمية والاعتبارية.

وشدد على أن الاحتلال الإسرائيلي يشن حرباً حول الرواية الفلسطينية، مشيرةً إلى أنها تريد تزوير روايتنا حول الأقصى والرواية المسيحية بشأن الكنيسة لتطغى الرواية اليهودية، مضيفاً "مهما عملت إسرائيل فإنها لن تزور التاريخ لأن جذورها ضاربة في هذه الأرض".

وقال:" نحن اليوم نرسم أهم ملامح تعزيز صمود الإنسان الفلسطيني على أرضه، وسنعمل في الحكومة التي هي أحد أوتاد تعزيز شرعية الرئيس محمود عباس على تعزيز صمود المواطنين وإنهاء الانقسام ووحدة الشعب الفلسطيني بالجغرافيا والديمغرافية والمؤسسات".

وأشار إلى أن الحكومة ستعمل على خلق تنمية اقتصادية متوازنة بين محافظات الوطن، داعياً الفلسطينيين في الشتات للقدوم إلى بلادهم والاستثمار فيها وستقدم الحكومة لهم التسهيلات.

المصدر : الوطنية