دخل الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بإضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الرابع التوالي.

ووصل عدد المضربين أكثر من 400 بعد انضمام العديد من الأسرى للإضراب الذي تخوضه الحركة الأسيرة، فيما قمعت الوحدات الخاصة الأسرى في معتقل النقب بعد اقتحام الزنازين بالقسم "12".

 ومن المتوقع أن ينضم، اليوم الخميس، عشرات الأسرى إلى معركة "الكرامة 2" التي تخوضها الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ويأتي ذلك بعد فشل المفاوضات بين الأسرى وإدارة سجون الاحتلال، ووصولها إلى طريق مسدود بسبب تعنت الاحتلال ورفضه مطالب الأسرى المشروعة.

فيما أعلن مكتب إعلام الأسرى، أن وحدات القمع اقتحمت صباح اليوم الخميس، قسم "12" في معتقل النقب وأجرت عمليات تفتيش في غرف الأسرى.

بدوره، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدري أبو بكر، إن إدارة سجون الاحتلال بدأت، أمس الأربعاء، بنقل الأسرى المضربين من سجني "النقب" و"ريمون" إلى سجون أخرى وإلى الزنازين.

وبحسب أبو بكر، فإنه من المتوقع أن ينضم أسرى جدد اليوم الخميس إلى رفاقهم الأسرى المضربين، فيما ينضم عدد أكبر يوم السابع عشر من الشهر الجاري، وفي الأول من أيار المقبل يصبح الانضمام مفتوحا لأي أسير، متوقعا أن تصعد سلطات الاحتلال من إجراءاتها بحق الأسرى المضربين خلال الأيام القادمة، خاصة اتباع أسلوب التغذية القسرية بحقهم.

المصدر : الوطنية