أوضح التلفزيون الرسمي الإسرائيلي (كان)، أن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، سيعلن عن قراره المتعلق بالاتهامات الموجهة لرئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بمخالفات فساد خطيرة قبل نهاية الأسبوع الجاري.

 وأكدت القناة 13 الإسرائيلية، أن مندلبليت  لن يقدم على هذه الخطوة بالتزامن مع وجود نتنياهو في موسكو للاجتماع ببوتين، وسينتظر حتى عودة نتنياهو من روسيا، يوم الخميس المقبل.

ولفتت القناة إلى أنه خلال الأيام القليلة الماضية، عقدت جلسات مناقشات مكثفة في مكتب مندلبليت، لبحث العديد من الملفات تشمل المناقشات تم تخصيصها للملف 2000 (محادثات نتنياهو مع ناشر صحيفة يديعوت أحرونوت، أرنون موزيس).

وأكدت أن قرار مندلبليت حول الملفين 1000 و4000 "خُتم وأُغلق"، وهو تقديم لائحة اتهام ضد رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بعد إجراء جلسة استجواب مشفوع بالقسم.

وسيعلن مندلبليت عن نيته تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو، تشمل تهمة تلقي الرشوة في إطار الملف 4000، على خلفية دفع مصالح رجل الأعمال الإسرائيلي شاؤول ألوفيتش، بما يتعلق بدمج شركتي "ييس" و"بيزك" مقابل تغطية إعلامية داعمة لنتنياهو في موقع "واللا" الإلكتروني الذي يملكه ألوفيتش، وفق موقع "عرب 48".

كذلك يعتزم مندلبليت تقديم لائحة اتهام أخرى ضد نتنياهو في الملف 1000، تشمل تهمة الحصول على منافع شخصية من رجل الأعمال والمنتج الإسرائيلي أرنون ميلتشين، والمعروفة أيضا باسم قضية "الشمبانيا والسيجار".

وفي المقابل، يتوقع أن يعلن المستشار القضائي عن إغلاق الملف ضد سارة نتنياهو، زوجة رئيس الحكومة، بما يتعلق بالملف 4000.

المصدر : الوطنية