قال عميد المعاهد الأزهرية بغزة عماد يعقوب حمتو اليوم الثلاثاء: بأننا تلقينا هذا الصباح خبراً بالمنحة الأزهرية من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، لطلاب المعاهد الأزهرية في فلسطين وطلاب التربية والتعليم في غزة والضفة الغربية والبالغ عددها 60 منحة أزهرية؛ يخص المعاهد الأزهرية منها 38، وعشرين منحة في كلية طب جامعة الأزهر.

وأوضح حمتو في بيان لها مساء اليوم، أن هذه الحادثة نادرة وتعتبر أول منحة بهذا العدد وهذه الكليات، وخاصة كلية الطب في تاريخ فلسطين والمعاهد الأزهرية منذ إنشائها.

وأضاف أن لهذه اللفتة الإنسانية والواجب الشرعي والوطني، والمنحة التعليمية الأثر الكبير في نفوس أبنائنا الطلاب وأهاليهم، معبرًا عن امتنانه لمصر قائلًا "ولا زالت يد مصر الكبيرة والمعطاءة خير يد ولا زالت هي العليا ولا زلنا مأسورين لمصر الكبيرة والشقيقة".

وأشار أن هذه المنحة التي جاءت لأبنائنا في فلسطين في ظل الحصار والتفقير والانقسام والانكسار، لهي دلالة كبرى على أن مصر هي صانعة الأمل وغوث العباد والبلاد، بحسب البيان.

كما أكد أن الأزهر الشريف سيبقى وفياً لأبنائه عطوفاً على أحبابه، وستبقى منابره منابر الحق والإيمان لخيري الدنيا والآخرة، معربًا عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي على عنايته وموافقته على هذا العدد من المنحة، وللخارجية المصرية ولسفارة مصر في رام الله وللأجهزة السيادية في مصر التي سهلت الموافقة الأمنية لطلاب فلسطين.

وأعرب عن شكره وامتنانه للرئيس محمود عباس وقاضي قضاة فلسطين محمود الهباش ولسفارة دولة فلسطين في القاهرة ممثة بالسفير دياب اللوح؛ على الجهود المبذولة في تحقيق هذه المنحة الأزهرية.

المصدر : الوطنية