دخل العاملون في المعاهد الأزهرية في إضراب عن العمل احتجاجًا على قرار من الرئيس محمود عباس بإقالة عميد المعاهد الشيخ يوسف سلامة.

وقال أمين سر مجلس أمناء المعاهد الأزهرية في فلسطين زياد الدماغ إن الرئيس عباس أصدر قرارًا بتعيين عميد جديد بدلا من الشيخ سلامة.

وأوضح في تصريح للوطنية أن العاملين أعربوا عن دهشتهم من القرار، مشيرًا إلى أنهم قدموا لمجلس الأمناء عريضة تحتوي على عدة مطالب من أهمها تسمكهم بـ الشيخ سلامة نظرًا لإنجازاته العملية المهمة في الفترة الأخيرة.

وأضاف " بناء على ذلك عقد مجلس الأمناء جلسة طارئة يوم أمس لبحث آخر التطورات بعد صدور القرار وتعليق العمل، حيث وافق الجميع على تقديم الاستقالة".

ولفت إلى أن المجلس أرسل جميع الاستقالات ومطالب العاملين لمكتب الرئيس للنظر فيها والعودة عن قرار إقالة سلامة.

بدوره، رفض الشيخ سلامة التعقيب على القضية، وقال إنه ينتظر عودة الرئيس محمود عباس من جولته الخارجية.

وتم تعيين الشيخ يوسف جمعة سلامة قبل أقل من عام عميدا للمعاهد الأزهرية في فلسطين بدرجة وزير بموجب مرسوم من الرئيس.

بدوره، قال عضو المجلس الثوري في حركة فتح سفيان أبو زايدة : " إن الإقالة على ما يبدو جزء من تحصين (الشرعية ) وحمايتها من التدخلات الخارجية، مع العلم أن الشيخ يوسف سلامة ومن منطلق الحرص على مشاعر الشرعية و لكي لا يتهم أنه يشارك في المؤامرة الكونية عليها اعتذر عن المشاركة في مؤتمر العين السخنة".

وأضاف " شخصياً أعرف لماذا تم اقالته ومن الذي زن ليل نهار على رأس الرئيس، ولكن حفاظا على مشاعر (الشرعية) و حماتها سأترك الأمر لصاحب الشأن".

وتابع في لهجة عامية على صفحته على "الفيسبوك" " عندما تبدل الشرعية غزلانها بقرودها كل شيء ممكن أن يحدث".

بدوره، قال أحد العاملين في المعهد إن قراراً رئاسياً صدر بتعيين الشيخ عماد حمتو عميدًا جديدًا للمعاهد الأزهرية، لكنه لحتى هذه اللحظة لم يستلم مهامه.

الأمر الذي أكده حمتو للوطنية، وقال : " إن القرار الرئاسي صدر في الخامس عشر من أكتوبر الجاري بتعييني عميداً للمعاهد الأزهرية خلفاً للشيخ يوسف سلامة، والأمور تسير على ما يرام".


الداعية عماد حمتو


14718609_1454282034586275_2321667269680788061_n

المصدر : الوطنية