داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، عدة منازل في مسافر يطا جنوب مدينة الخليل، فيما أخطرت مواطناً بإخلاء أرضه المزروعة بالزيتون.

وأوضح منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومه الجدار والاستيطان راتب الجبور، إن قوات الاحتلال داهمت فجراً منطقة خله الضبع بمسافر يطا وفتشت عدة منازل تعود ملكيتها لمواطنين من عائله الدبابسة بعد إخراجهم من منازلهم واحتجازهم لعده ساعات برفقة أطفالهم بالعراء في ظل البرد القارس.

كما أخطرت قوات الاحتلال المواطن محمد علي جابر الدبابسة بإخلاء أرضه المزروعة بالزيتون ونصبت حاجزاً عسكرياً بين خله الضبع والمفقرة.

في حين اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجراً، 16 مواطناً من الضفة الغربية، ستة مواطنين من محافظة جنين، وهم: محمد سمير الرخ، وجهاد نجم، ويزن سليط، ومحمد يوسف الغول، وعقبة نافع يحيى، وأحمد جودت جرار.

واعتقلت أربعة مواطنين من محافظة بيت لحم بينهم فتية، وهم: موسى محمد العمور، ومعاذ إبراهيم العمور، ووليد صلاح عبد الفتاح "16 عاماً" ومحمد شلبي الشاعر "17 عاماً"، فيما اعتقل ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل، وهم: زايد متعب وابنه ثائر، وبلال محمد كوازبة، إضافة إلى اعتقال إبراهيم جلعود من محافظة قلقيلية، وكل من: إسلام عايد فليح ويزن مظلوم من محافظة رام الله والبيرة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت 24 مواطنًا من القدس والضفة الغربية، وصادرت قطع سلاح من نابلس والخليل.

وذكر الناطق باسم جيش الاحتلال أن قواته صادرت وسائل قتالية من قرية سالم في نابلس، ومسدس وقطع سلاح من طراز M16 من الخليل.

وقالت المصادر إن المعتقلين من القدس هما وليد تفاحة من البلدة القديمة، ومحمد الدقاق من حي الثوري. ووثق صحافيون اعتقال إسلام عايد فليح من سلواد شرق رام الله، ويزن مظلوم من قرية الجانية غرب رام الله.

المصدر : الوطنية