قال وزير الجيش الإسرائيلي السابق ورئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، إنه إذا تقرر تقديم لائحة اتهام ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قبل الانتخابات، فإن احتمال أن يشكل حكومة جديد يراوح الصفر.

وأضاف ليبرمان، خلال اجتماع انتخابي مغلق في القدس الغربية، مساء السبت، أن حزب "الليكود" مرجح أن يفوز في الانتخابات المقبلة ولكن إذا ما تقرر توجيه اتهامات ضد نتنياهو قبل الانتخابات فإن فرصة تشكيله الحكومة الجديدة تساوي صفر".

وتابع "لذلك فإنني لا أستبعد إمكانية أن يتوصل نتنياهو إلى صفقة ادعاء قبل الانتخابات"، وفق ما ذكرته صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وتوقع ليبرمان أنه في حال تقرر توجيه لائحة اتهام ضد نتنياهو، فإنه سيحاول التوصل إلى صفقة ادعاء مع النيابة وبموجبها يتنحى عن العمل السياسي مقابل عدم محاكمته.

كما توقع أن يخرج حزب الليكود، الذي يتزعمه نتنياهو، من الانتخابات كأكبر حزب، لكن نتنياهو لن يتمكن من تشكيل ائتلاف في الوقت الذي تخيم فيه فوق رأسه لائحة اتهام.

وأشار ليبرمان إلى أن زعيم حزب اليمين الجديد نفتالي بينت، هو أول من يمسك بالسكين في ظهر نتنياهو ويقف أمام الكاميرات ويتحدث بحماس عن سيادة القانون والنزاهة وبعض الشركاء الآخرين سيفعلون الشيء نفسه".

 

المصدر : الوطنية