قررت إدارة قناة القدس الفضائية بشكل مفاجئ، مساء السبت، إغلاق مكاتبها في بيروت وقطاع غزة بسبب الأزمة المالية الحادة التي تمر بها منذ مدة طويلة.

وأكد عدد من الصحافيين العاملين في القناة، بأنه تم إبلاغهم بقرار إغلاقها بفعل الأزمة المالية الحادة التي تمر بها، مشيرين إلى أن رواتب الموظفين لم تصرف منذ أشهر وأصبحت مثقلة بالديون لشركات البث وغيرها، بحسب الصحافيين.

وكتب المذيع في القناة بسيم صعوب، عبر صفحته على فيسبوك: "بمزيد من الحزن والأسى نتلقى قرار إغلاق قناة القدس الفضائية، نظرًا للأزمة المالية التي عصفت بها ، الأمر الذي يحول دون استمرارها في أداء رسالتها الإعلامية التي انطلقت منذ 10سنوات".

وذكر موظفون أن إدارة القناة طلبت منهم عدم التوجه إلى مكاتب القناة اعتبارًا من اليوم الأحد "وحتى إشعار آخر".

وجاء في نص رسالة وصلت إلى الموظفين: "نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها المؤسسة والعاملون فيها منذ مدة طويلة، التي تركت آثارها على كثير من الموظفين الذين أكدوا عدم استطاعتهم القيام بواجبهم الوظيفي.. نرجو من حضرتكم التكرم بعدم التوجه للقناة اعتبارا من يوم الأحد".

وقال المذيع في القناة، أحمد أبو ليلة، في منشور آخر: "10 سنوات من البث والعطاء في خدمة فلسطين، في خدمة اللاجئين، في خدمة الأسرى والمقاومة، 10 سنوات انتهت بعدها رحلة فضائية القدس، بكل أسى وحزن عميق نبلغكم انتهاء مشوار قناة القدس وإغلاقها بسبب الأزمة المادية الحادة".

ولم تذكر القناة القناة في موقعها أي تفاصيل عن قرار الإغلاق، ولا يعلم متى سيخرج القرار إلى حيّز التنفيذ.

 

 

المصدر : الوطنية