شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال، 19 فلسطينيًا من بينهم أم شهيد وزوجة شهيد، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بشبهة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

إلى ذلك، وقع قائد المنطقة العسكرية الوسطى، الضابط نداف بدان، مساء الإثنين، على أمر هدم منزل الأسير عاصم البرغوثي، حيث تم إصدار أمر الهدم بعد رفض الاعتراض الذي قدمته العائلة ضد الهدم.

كما سلمت قوات الاحتلال إخطارا إلى عائلة الشهيد صالح البرغوثي حول نية جيش الاحتلال هدم الشقة التي سكن بها، والملاصقة لمنزل والده في بلدة كوبر شمال مدينة رام الله، وأمهلت العائلة عدة أيام للالتماس على قرار الهدم.

ورفضت سلطات الاحتلال التماسا قدمته عائلة الأسير عاصم البرغوثي لمنع هدم منزله، وأصدرت قرارا بهدم شقة شقيقه الشهيد صالح الملاصقة لمنزل والده في بلدة كوبر شمال مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وتتهم سلطات الاحتلال الأسير عاصم البرغوثي، بتنفيذ عملية إطلاق النار قرب مستوطنة "غفعات أساف" شرق رام الله، بعد اغتيال شقيقه صالح بيوم واحد.

وطاردت قوات الاحتلال عاصم لنحو شهر، قبل أن يتم اعتقاله قبل نحو أسبوعين في قرية أبو شخيدم شمال غرب رام الله، ولا زال يتعرض لتحقيق قاس، وفق نادي الأسير.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت والد عاصم وشقيقه عاصف عقب استشهاد نجلهم صالح البرغوثي في بلدة سردا بعد أن اتهمته بتنفيذ عملية "عوفرا"، وحولتهما للتحقيق ثم للاعتقال الإداري.

المصدر : الوطنية