في سابقة غريبة قد لا تخطر على بال أحد، قدّم شاب هندي يبلغ من العمر 27 عاماً قضية بحق والديه بعد اتهامه لهما بإنجابه للحياة دون أخذ إذن منه.

وذكرت وسائل إعلام هندية، أن الشاب "رفائيل صامويل" من العاصمة الهندية مومباي، سيقود والديه إلى المحكمة، لاعتقاده بأن الناس يجب أن يمتنعوا عن الإنجاب، لأن ولادة الكائنات الحية دون طلب موافقتها أمر خاطئ من الناحية الأخلاقية.

ويقول صامويل إنه ليس ضد الأطفال أو الحياة، مضيفا: "ببساطة، أعتقد أن شكل حياتنا يستحق أخذ الموافقة قبل جلب أي كائن جديد إليها .. لماذا إخضاعه لمصاعب الحياة دون رغبته وموافقته؟ هذه تسمى حياة قسرية".

وتابع "أريد أن أقول لكل أطفال الهند إنني أحب والدي ولدينا علاقة جيدة.. لكنهما أخرجاني إلى الوجود من أجل سعادتهما ومتعتهما، لم يطلبا رأيي.. فلماذا علي تحمل مشقة حياة لم أطلبها".

ويدير الشاب صفحة على موقع فيسبوك يدعو من خلالها إلى "مناهضة الإنجاب"، والمطالبة بضرورة مساءلة الوالدين اللذين يجب أن يمتلكا تفسير واضح لسبب الإنجاب.

وذكرت إحدى الناشطات في الصفحة أن "حركة رافائيل صامويل تطوعية وغير عنيفة .. لا تريد فرض معتقداتها على أحد، لكنها تريد جعل الناس يفكرون بطريقة مختلفة".

المصدر : وكالات