هاجم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، المستشار القضائي للحكومة أفيحاي مندلبليت، عقب تصريحات الأخير، بأنه لا يوجد أي سبب يمنعه من حسم قراره حول ملفات فساد نتنياهو قبل الانتخابات.

وقال نتنياهو، إن مندلبليت خضع للضغط من اليسار ووسائل الإعلام بشأن لائحة الاتهام ضده، مضيفًا إنهم "يمارسون الضغط، لكي يقدّموا لائحة اتهام ضدي  بأي ثمن، حتى عندما لا يوجد أي شيء، طالما أنها (لائحة الاتهام) قبل الانتخابات"، وفق ما ذكرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

وتابع خلال ظهوره في مقطع فيديو على "فيسبوك": إنه " يتم أخذ إحدى أكثر القرارات مصيرية في تاريخ الدولة, بسرعة قياسية وباستعجال", مشيراً إلى أن هذه القرارات المتمثلة بتوجيه لائحة اتهام ضده, يمكن أن تؤدي إلى إيصال اليسار إلى السلطة.

وأوضح أن كبار المسؤولين في مكتب المدعي العام، قالوا لصحيفة "جلوبس"، إنه حتى لو كان مندلبليت يُريد قراءة كل التفاصيل الواردة في التحقيقات، لما استطاعَ ذلك، لأنه لم يكُن المجالُ مُتاحًا لقراءة كل المواد، لافتًا إلى أن مندلبليت اكتفى بقراءة ملخّصات التحقيقات.

وبين أن فريق الادعاء يرى في ذلك "في إشارة إلى قراءة منلدلبليت ملخصات التحقيقات" سخافة، على حد قوله.

وأشار نتنياهو قائلاً "لا يسع المرء إلا أن يأمل في ألّا يعملَ ضغطُ اليسار من جديد, على أي حال، أنا متأكد من صدقي، وأنا متأكد أن الحقيقة سوف تخرج إلى النور".

وكان  مندلبليت، قد أعلن الجمعة، أنه لا يوجد أي سبب يمنعه من حسم قراره حول ملفات فساد نتنياهو، قبل الانتخابات، وبذلك يكون قد رفض طلب محامي الأخير بإرجاء نشر قراره بشأن ملفات نتنياهو إلى ما بعد الانتخابات.

وقال مَندِلبليت، في خطابه طاقم المحامين المُوكّل بالدفاع عن نتنياهو، أن "النيابة العامة، تدرس مواد التحقيق بطريقة مهنية ومنظّمة، تهدف إلى اتخاذ قرار جذري ومهني، في أقرب وقت ممكن"، مشيرا إلى أن "هذا الهدف، وُضع قبل تحديد موعد الانتخابات، ولا يوجد أي مبرر للحيد عنه".

وأكد أنه "لا توجد نية أو رغبة ليؤثر قراره على نتائج الانتخابات، وأن الادعاءات التي تنسب قراره لأسباب مختلفة غير ذات صلة، مثل الضغط الجماهيري وغيره، هي ادعاءات فارغة المضمون".

المصدر : الوطنية