تلقت الفصائل الفلسطينية دعوة رسمية من دولة روسيا الاتحادية لعقد اجتماع وطني فصائلي لمناقشة كافة الملفات العالقة في المصالحة الفلسطينية.‏ 

أكدت الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين في لبنان استلامها لدعوة روسية لرعاية حوار وطني فلسطيني بموسكو في الفترة بين 11 و 12 شهر فبراير المقبل

جاء ذلك، خلال لقاء وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية في لبنان، ضم الرفيقين علي فيصل ومحمد خليل مع السفير الروسي في بيروت "ألكسندر زاسبيكين" لعرض التطورات على الساحة الفلسطينية.

واستعرض الوفد أخر التطورات في الساحة الفلسطينية وتأثيراتها على الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، مؤكدًا على إصرار الشعب الفلسطيني على إفشال هذا المشروع العدواني "صفقة القرن" الذي لا يستهدف الحقوق الإنسانية فقط بل وكل المبادئ الإنسانية نظرًا لتناقضه مع القواعد القانونية وانتهاكه لابسط حقوق الانسان.

وعرض الوفد الممارسات الإسرائيلية بحق الاسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية مشيدًا بوحدة الحركة الوطنية الأسيرة.

بدوره، قال رئيس اللحنة القطرية لإعادة إعمار غزة محمد العمادي: تم إبلاغنا بموقف الرئيس أبو مازن، بموافقته على دعوة روسيا لاستضافة الفصائل الفلسطينية؛ لتحقيق المصالحة في النصف الأول من الشهر المقبل في العاصمة الروسية موسكو".

يذكر أن مصادرًا فلسطينية أكدت مشاركة جميع الفصائل في الحوار الفلسطيني بموسكو دون استثناء، وذلك يومي 13 و14 فبراير المقبل، بحسب ما نقلته قناة الميادين.

المصدر : الوطنية